أخبار الآن | هامبورج – المانيا (رويترز)

قالت السلطات في ألمانيا إن أكثر من 15 ألفا من الطيور أعدمت يوم الخميس بعد أن تأكد ظهور السلالة (إتش5إن5) من أنفلونزا الطيور في مزرعة بشمال البلاد وهو ما يزيد المخاوف من انتشار سلالات مختلفة من المرض.

وظهرت السلالة للمرة الأولى في مزرعة لتربية الدجاج الرومي في ألمانيا هذا الأسبوع في شتاينبرج بولاية شلسفيج هولشتاين الشمالية الواقعة على الحدود مع الدنمارك.

وقالت وزارة الزراعة في الولاية إن السلالة (إتش5إن5) تأكد وجودها في وحدتين أخرتين من نفس المزرعة في قريتين مختلفتين سيتم فيهما إعدام الدجاج الرومي.

والسلالة (إتش5إن5) ظهرت من قبل في طيور برية في ألمانيا وهولندا وإيطاليا والجبل الأسود وإيطاليا وكرواتيا.

وظهرت مئات الإصابات بالسلالة (إتش5إن8) المعدية بين الطيور البرية في ألمانيا في الأسابيع الأخيرة وظهرت بؤر انتشار منعزلة في مزارع على الرغم من تطبيق قواعد أكثر صرامة للتطهير وأوامر بإبقاء الدواجن في المناطق الأكثر عرضة للخطر في أماكن مغلقة.

لكن نطاق بؤر الانتشار في ألمانيا أصغر من مثيله في فرنسا التي أعدمت نحو 800 ألف من البط بعد انتشار الفيروس في جنوب غرب البلاد.

وانتشرت سلالات مختلفة من أنفلونزا الطيور في آسيا في الأسابيع الأخيرة مما أدى لإعدام ملايين الطيور في كوريا الجنوبية واليابان وظهور بعض حالات الإصابة البشرية في الصين.

اقرأ ايضا:

انفونزا الطيور هل تدق ناقوس الخطر من جديد؟

الصين تؤكد انتقال إنفلونزا الطيور الى حالة بشرية!