أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (ا ف ب)

اطلقت سفينةٌ حربية امريكية طلقاتٍ تحذيرية على زوارقَ هجوميةٍ سريعة تابعةٍ للحرس الثوري الايراني كانت تقترب منها بسرعةٍ فائقة وعلى متنها بحارةٌ كانوا امامَ اسلحتهم وكانهم مستعدونَ لاستخدامها ضدَ السفينةِ الامريكية في منطقةِ مضيق هرمز بحسبِ مسؤولينَ امريكيين في وزارةِ الدفاع الاثنين.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش إرنست إن إيران تعودت على تنفيذ مثل هذه العمليات الاستفزازية في مضيق هرمز , واصفا هذا السلوك الإيراني بانه غير مهني وغير آمن وغير مقبول.

وتقترب زوارق الحرس الثوري الايراني بانتظام من السفن الامريكية في مياه الخليج الدولية ومضيق هرمز ولا تجيب على اتصالات اللاسلكي التي تجريها السفن الامريكية ولا تكشف نواياها.

إقرأ: تقرير سري: إيران خرقت حظرا على السلاح بتزويدها حزب الله بأسلحة وصواريخ

وتنتقد البحرية الامريكية بانتظام هذه الحوادث التي تفضي احيانا الى طلقات تحذيرية.            

والحرس الثوري قوة شبه عسكرية تابعة مباشرة للمرشد الاعلى للجمهورية الايرانية اية الله علي خامنئي.            

وفي نهاية آب/اغسطس اعرب الجنرال جو فوتل عن قلقه من القادة غير المسؤولين في صفوف الحرس الثوري الذين قد يتسببون بتصعيد عسكري على حد وصفه.             
وقبل ايام كانت سفينة حربية امريكية اطلقت طلقات تحذيرية على زورق للحرس الثوري.              

وفي كانون الثاني/يناير الماضي احتجز الايرانيون لفترة قصيرة طاقمي زورقي دورية امريكيين دخلا المياه الاقليمية الايرانية عن طريق الخطأ، وافرج عن البحارة الامريكيين ال10 بعد 24 ساعة.             

ولدى وقوع حادث الاحد كانت السفينة الحربية الامريكية تبحر برفقة قطعتين حربيتين اخريين سفينة التموين "يو اس ان اس وولتر ديل" وسفينة "يو اس اس ماكين ايلاند" الهجومية.
  

إقرأ أيضاً:

الإعلانات و التسويق في إيران في ظل أزمة انعدام المستثمرين

غارة أمريكية تستهدف القاعدة باليمن