أخبار الآن| دكا – بنغلادش – (صحف)

جدد تنظيم داعش إعلان مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مطعما في العاصمة البنغالية دكا، مهددا بتنفيذ هجمات جديدة في بنغلاديش.

وذكرت وسائل إعلام بنغالية اليوم أن تنظيم داعش نشر شريط فيديو على شبكة الانترنت، من المرجح أن يكون قد تم تصويره في مدينة الرقة السورية التي يحتلها، ويظهر فيه ثلاثة مسلحين بنغاليين، ينتقدون حكومة بلادهم، مشيرين إلى أن الهجوم الذي استهدف العاصمة دكا، هو انتقام للجرائم التي يتعرض لها المسلمون.

هذا وكان تنظيم داعش قد أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مطعما في العاصمة دكا، وخلف 20  ضحية من بين الرهائن الذين احتجزهم التنظيم، وكذلك رجلي أمن، إلا أن السلطات البنغالية نفت ضلوع التنظيم بهذه العملية الارهابية ، مشيرة إلى أن مجموعة متشددة من داخل البلاد هي من نفذت الهجوم.

وشهدت بنغلاديش نحو خمسين عملية قتل في ثلاث سنوات تبنى معظمها تنظيم داعش أو فرع تنظيم القاعدة في جنوب آسيا، لكن حكومة الشيخة حسينة واجد تتهم متشددين محليين بتلك العمليات وتنفي أي وجود لتنظيم داعش أو للقاعدة في البلاد.

وكان مجهولون قد قتلوا في يونيو/حزيران الماضي موظفا في معبد هندوسي، وعلى خلفية هذه العملية أعلنت الشرطة اعتقال "إمام يعمل بدوام جزئي" في منطقة بابنا شمال غرب البلاد.

القبض على اثنين مشتبه بهما على خلفية هجوم دكا

إحباط 3 مخططات إرهابية لداعش بالكويت والقبض على مدبريها