أخبار الآن | باريس – فرنسا – (أ ف ب)

اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية اليوم مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين في ليبيا، مؤكدة بذلك للمرة الاولى وجود جنود فرنسيين في هذا البلد.

وقالت الوزارة في بيان ان "وزير الدفاع جان ايف لودريان يأسف لخسارة ثلاثة ضباط صف فرنسيين خلال مهمة في ليبيا"، بدون ان يضيف اي تفاصيل.

واشادت الوزارة ببسالة وتفاني هؤلاء العسكريين الملتزمين بخدمة فرنسا والذين يؤدون كل يوم مهام خطرة في مواجهة الارهاب. وقدمت الوزارة التعازي الى عائلاتهم والمقربين منهم مؤكدة "عرفان الامة بتضحياتهم.

كانت فرنسا تقر حتى الان بتحليق طائراتها فوق ليبيا لجمع معلومات ولم تؤكد وجود قوات خاصة على الارض الليبية، الامر الذي ذكرته صحيفة لوموند.

وفي وقت سابق، حذر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، من أن يقوم مسلحو تنظيم داعش يفرون من مدينة سرت، معقلهم الرئيسي في ليبيا، بتشكيل خلايا جديدة في مناطق أخرى من هذا البلد وفي شمال إفريقيا. وأعرب المسؤول الأممي عن مخاوفه في تقرير سري إلى مجلس الأمن.

وجاء في البيان أن الضغوط التي تمارس مؤخرا على تنظيم داعش في ليبيا قد تحمل عناصره بمن فيهم المقاتلين الأجانب، على نقل مواقعهم وإعادة التجمع في خلايا أصغر وأكثر انتشارا جغرافيا، عبر ليبيا وفي الدول المجاورة.

وبحسب التقرير، هناك ألفان إلى خمسة آلاف مقاتل من تنظيم داعش يتحدرون من ليبيا وتونس والجزائر ومصر وكذلك من مالي والمغرب وموريتانيا، موجودون في سرت وطرابلس ودرنة الواقعة أقصى الشرق. وأشار التقرير إلى أن عشرات المقاتلين التونسيين عادوا إلى بلادهم و في نيتهم تنفيذ اعتداءات.

الأمم المتحدة تحذر من تمدد داعش في ليبيا

هكذا فشل داعش في الجزائر..!