اخبار الآن | الهند – مومباي (وكالات)

أعلنت شركة "جيت إيرويز" الهندية الثلاثاء أنه تمت اصابة  12 راكبا أثناء إخلاء طوارئ بعدما انحرفت إحدى طائراتها من المدرج قبل إقلاعها في رحلة داخلية غربي الهند.

وذكرت الشركة على موقعها على الإنترنت أن 154 راكبا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متن الطائرة من طراز بوينغ 737-800 في مطار دابوليم في غوا، التي كانت متوجهة إلى مومباي.

وأوضحت: "تم صرف 7 من أصل 12 مصابا بعد تلقي الرعاية الطبية، في حين لا يزال الخمسة المتبقين يتلقون العلاج، وأنه لم تكن هناك إصابات خطيرة.

وقال أحد الركاب بي. كيه سينغ، إنه كانت هناك حالة من الذعر على متن الطائرة أثناء تخبطها بشدة وبعدما انحرفت لنحو 200 مترا خارج المدرج، مضيفا أن العديد من الركاب أصيبوا وهم يقفزون للخروج من المخرج إلى المدرج.

ووقع الحادث، الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول، حينما كانت طائرة تابعة لشركة طيران "جيت إيرويز" الخاصة، والتي وصلت من دبي ومتجهة إلى مومباي، على وشك الإقلاع من مطار دابوليم في غوا، ومع قيام الطيارين بإلغاء عملية الإقلاع، دارت الطائرة حول نفسها دورة كاملة بمقدار 360 درجة.

وفي بيان قالت الشركة إن طائرة رحلتها "9 دبليو 2374"، المتوجهة من غوا إلى مومباي، انحرفت عن المدرج أثناء الاستعداد للإقلاع.

وأضافت أنه: "تم إجلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم بأمان، وقد أصيب عدد قليل من الركاب بجروح أثناء عملية الإجلاء، حيث يجري التنسيق لتقديم المساعدة الطبية من قبل فريق جيت إيرويز وسلطات المطار.

في حين بثت قنوات تلفزيونية محلية صورا تم التقاطها عبر الهواتف المحمولة من قبل موظفي المطار وبعض الركاب، والتي أظهرت أن أجهزة هبوط الطائرة قد تداعت تماما، بعد أن علق جسم الطائرة في الوحل.

من جهته قال مسؤول بارز في مجال الطيران إن إدارة الطيران المدني الهندية قد فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادثة.

 
 إقرأ أيضاً:

لبوة تتجول طليقة في قرية هندية.. مثيرة رعب السكان! (فيديو)

تحطم طائرة روسية على متنها العشرات كانت في طريقها إلى اللاذقية