أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

قالت وسائل إعلام ألمانية يوم الخميس إنه تم العثور على بصمات أنيس العامري وهو تونسي يشتبه في تنفيذه هجوما على سوق عيد الميلاد في برلين على باب الشاحنة التي دهست حشدا تجمع هناك مما أسفر عن مقتل اثني عشر شخصا 
من جانبه نفى المدعي العام الاتحادي في ألمانيا، الخميس، توقيف السلطات لأشخاص على صلة بمنفذ هجوم برلين الدامي. وجاء النفي بعدما ذكرت صحيفة بيلد الألمانية واسعة الانتشار أن السلطات اعتقلت أربعة أشخاص، الخميس، على صلة بالتونسي أنيس عامري الذي تلاحقه السلطات للاشتباه بتنفيذه عملية الدهس 

وذكرت صحيفة دي فيلت نقلا عن محققين في وقت سابق أن القوات الخاصة في الشرطة الألمانية داهمت شقتين في ضاحية كروزبرغ في برلين في وقت متأخر الأربعاء لكن لم تعثر على عامري. 

وقد رصدت السلطات الألمانية مكافأة قدرها 100 ألف يورو، لمن يدلي بمعلومات تقود إلى إلقاء القبض على المشتبه فيه عامري، 24 عاما، فيما جرى إخلاء سبيل لاجئ باكستاني، كان قد اعتقل في وقت سابق. 

وقالت الحكومة الألمانية، إن أجهزة الأمن تأكدت من وجود صلة بين عامري وجماعات متشددة، فيما كانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قد أكدت، الثلاثاء، أن الاعتداء إرهابي.

وكانت الشرطة الألمانية قد عثرت على هوية خاصة تعود إلى الشاب التونسي في الشاحنة التي نفذت هجوم برلين، والذي أسفر عن سقوط 12 قتيلا وعشرات الجرحى قبل 3 أيام.

اقرا أيضا:

ألمانيا تنفي اعتقال أشخاص على صلة بهجوم برلين

الشرطة الألمانية تكشف عن جنسية منفذ هجوم برلين