أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يظهر مقطع فيديو تداولته محطات إخبارية عالمية، ومواقع التواصل الإجتماعي، اللحظات الأولى لانتشال ضحايا الهجوم الإرهابي على سوق وسط العاصمة الألمانية برلين.

هذا وقد دهست شاحنة حشدا في سوق مزدحم لأعياد الميلاد بوسط برلين مساء يوم الاثنين 18 ديسمبر/ كانون الأول مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 48 آخرين فيما وصفه وزير الداخلية الألماني بأنه هجوم فيما يبدو. وذلك وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وقالت الشرطة على تويتر إنها اعتقلت مشتبها به وإن راكبا آخر في الشاحنة لقي حتفه في الحادث الذي دهست فيه حشدا من الناس تجمعوا حول أكواخ خشبية النقانق في قلب غرب برلين.

وذكرت الشرطة أن هوية السائق المشتبه به- الذي فر من موقع الحادث واعتقل لاحقا- لم تتضح بعد، ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن مصادر أمنية محلية قولها إن هناك أدلة تشير إلى أن المشتبه به المعتقل من أفغانستان أو باكستان وأنه دخل ألمانيا في فبراير/ شباط كلاجئ.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره إن ملابسات الحادث لا تزال غير واضحة. وأضاف "لا أريد أن أستخدم كلمة ‘هجوم‘ حتى الآن برغم أن الكثير يشير إلى ذلك."

وندد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالحادث الذي وصفه بأنه هجوم إرهابي وذلك قبل أن يحدد مسؤولو الشرطة الألمانية المسؤول عنه، وشهدت ألمانيا هجومين أصغر في بافاريا خلال الصيف أحدهما على قطار قرب فورزبورج والآخر عند مهرجان موسيقي في أنسباخ أصيب فيه 20 شخصا.
 

المزيد من الأخبار

قتلى وجرحى في اقتحام شاحنة لسوق للميلاد في برلين

وزير الداخلية الألماني: أعتقد أن حادث الدهس في برلين "إعتداء"