أخبار الآن | بكين – الصين (رويترز)

قتل 38 شخصاً على الأقل في الصين في كارثتين منفصلتين بقطاع مناجم الفحم في الأيام الخمسة الأخيرة  بحسب ما أعلنته وسائل اعلام صينية رسمية، وذلك في بلد يعاني من سجل سيئ في السلامة الصناعية.

و قالت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا إن 17 شخصاً لاقوا حتفَهم في انفجار بمنجم ِفحم بمنطقة منغوليا شمال الصين اليوم.  فيما لقي 21 شخصا آخرين حتفهم بعد انفجار في منجم للفحم بإقليم هيلونغجيانغ بشمال شرق الصين، مساء الجمعة.

وقالت الوكالة دون ذكر تفاصيل إن كثيرين ما زالوا محاصرين. وقالت إنه وقع فى منجم خاص للفحم بمدينة تشيتايهى يوم الثلاثاء حين حوصر 22 عاملا تحت الأرض. وواصل عمال الإنقاذ البحث حتى وصلوا إلى الشخص الوحيد الذى بقى حيا.

وأضافت شينخوا أن 17 شخصا لقوا حتفهم أيضا اليوم السبت فى انفجار بمنجم فحم فى منطقة منغوليا الداخلية بشمال الصين. وقالت دون ذكر تفاصيل إن كثيرين ما زالوا محاصرين. وتسجل صناعة الفحم نحو ثلثى استهلاك الطاقة فى الصين لكن مناجمها تسجل أعلى نسبة وفيات فى العالم بسبب ضعف تطبيق معايير السلامة.

وتسجل صناعة الفحم نحو ثلثي استهلاك الطاقة في الصين لكن مناجمها تسجل أعلى نسبة وفيات في العالم بسبب ضعف تطبيق معايير السلامة.
 

 

إقرأ أيضاً:

الصين تبدي قلقها مع تشكيل الحوثيين حكومة في اليمن

ضرائب 10% على السيارات الفارهة في الصين