أخبار الآن | مايدوغوري – نيجيريا – (أ ف ب)

اسفرت ثلاثة اعتداءات انتحارية عن سقوط ستة قتلى منهم اربعة انتحاريين صباح الجمعة كما ذكرت قوات الامن النيجيرية في مايدوغوري الواقعة شمال شرق نيجيريا المدينة الكبيرة و التي تحاول الحفاظ على امن نسبي في منطقة ما زالت متضررة من نزاع استمر سبع سنوات مع جماعة بوكو حرام.
          
و قال داميان شوكوو مفوض الشرطة في مايدوغوري أنه بالاضافة الى الانفجار الذي وقع، في جيداري و هو حي في مايدوغوري، وقعت اربعة اعتداءات انتحارية اخرى على طول غامبورو رو .
واضاف المتحدث "حوالى الساعة 3،50 اليوم، لاحظ عناصر من الشرطة المتنقلة الذين يقومون بحراسة المحكمة الفيدرالية العليا وجود ثلاثة اشخاص يشتبه بانهم انتحاريون، وهم امرأتان ورجل يركضون في اتجاه موقعهم".
              
واوضح ان الشرطة "أمرتهم بالتوقف، لكنهم رفضوا. ثم فجرت امرأة بينهم العبوة الناسفة التي كانت تحملها، فقتلت نفسها وقتلت الرجل الذي معها".  واعلن المتحدث باسم الشرطة ان المرأة الثانية اعتقلت وسلمت الى اجهزة الجيش لاستجوابها، مشيرا الى ان خبراء المتفجرات ارسلوا الى المكان بحثا عن عبوات ناسفة محتملة. وفي الاول من تشرين الثاني/نوفمبر، قتل ثمانية اشخاص يشتبه بانهم متشددون من بوكو حرام في انفجار شاحنتهم المفخخة قرب حاجز عسكري على مقربة من مايدوغوري، كما قال الجيش.
              
وتعرضت مايدوغوري في 12  تشرين الأول/اكتوبر لاعتداء بسيارة مفخخة في محطة حافلات أسفر عن ثمانية قتلى، فانتهت بذلك هدنة استمرت اشهرا في المدينة. وادى نزاع مستمر منذ سبعة اعوام بين بوكو حرام وقوات الأمن الى تدمير ولاية بورنو واجزاء واسعة من الولايات المجاورة في شمال شرق نيجيريا، تدميرا كاملا.

 

اقرأ ايضا:

مقتل نحو عشرة نيجيريين في مواجهات مع الشرطة في كانو

ميزاب: الهجمات رد يائس نتيجة الضربات التي تعرضت لها المرابطون