أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (وكالات)

أعلنت الشرطة البلجيكية أنها اعتقلت رجلاً احتَجز 15 رهينة في متجر في ضاحية فورست في بروكسل مساء الثلاثاء مشيرة إلى أن أحداً لم يصب بأذى.
وتباينت الانباء التي تناقلتها محطات تلفزيونية رسمية بين أن الرجل كان مسلحاً بسكين وبين ان الحادث ربما كان متعلقاً بمحاولة سطو على المتجر .

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الرجل قد استسلم أو أُخضع بالقوة. كما لم تشر الشرطة إلى وجود أي صلة للمهاجم بمتطرفين. وكانت بلجيكا تعرضت لهجمات في آذار/مارس أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها وأسفرت عن مقتل 32 شخصاً.

وجهت بلجيكا، الثلاثاء، التهم إلى 4 أشخاص بالتورط بالإرهاب بعد 15 عملية دهم جرت صباحاً في مدن غينت وانتويرب ودنزه بحسب مكتب النائب العام. وجاء في بيان المكتب "لقد وجهت إلى هؤلاء الأشخاص تهم المشاركة في نشاطات منظمة إرهابية". وأضاف "يشتبه بأن بعضهم قام بتجنيد أشخاص لإرسالهم إلى سوريا للانضمام لتنظيم داعش هناك".

وأوضح أنه لم يتم العثور على أسلحة أو متفجرات في المداهمات التي أكد أن ليس لها علاقة مباشرة بالهجمات الدامية على مطار بروكسل ومحطة قطارات في العاصمة البلجيكية، والتي أدت إلى مقتل 32 شخصاً في آذار/مارس، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها.

وجاء أيضاً في البيان بحسب فرانس برس أن 15 شخصاً أحضروا للتحقيق معهم في البداية. وشارك بعضهم ممن نشأوا في وسط بروكسل وهم معروفون لدى السلطات، في هجمات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر والتي خلفت 130 قتيلاً ومئات الجرحى.

المزيد من الأخبار:

اوروبا ترجئ إدراج الرحلات الجوية على برنامج تقليل التلوث حتى 2017

طعن شرطيين في بروكسل في هجوم إرهابي محتمل