أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تحدّث الكثير من شهود العيان عن تفاصيل هجوم أورلاندو الإرهابي الذي وقع داخل ملهى ليلي للمثليين جنسياً في الولايات الأميركية وكيف ظنوا في البداية أنّ الضجيج الناجم عن إطلاق النار هو جزء من العرض.. إلا أن عمران يوسف قال إنّه استطاع أن يدرك حقيقة هذا الضجيج.

ويقول يوسف، وهو جندي سابق في البحرية الأميركية، والذي كان يعمل حارساً في ملهى Pulse ليلة السبت الفائت إنّه أنقذ حياة حوالي 70 شخصاً بعدما تصرّف بسرعة فور سماع صوت إطلاق النار.

زوجة منفذ هجوم اورلاندو كانت تعرف خطته وحاولت منعه!

يوسف، هندوسي يبلغ من العمر 24 عاماً، والذي ترك منذ شهرين فقط فرقة البحرية الأميركية انهار خلال مقابلةٍ له مع شبكة "سي بي اس نيوز" وقال:" لأكون صادقاً كنت أتمنى أن أنقذهم كلّهم… الكثير من الناس قضوا نتيجة الهجوم".

وكان يوسف في الجزء الخلفي للملهى عندما دخل الإرهابي عمر متين وبدأ بإطلاق النار بشكل عشوائي ببندقية من طراز AR-15، لتجتاح بعدها حالة من الذعر داخل المكان. 
عندها صرخ يوسف لفتح باب الملهى، إلا أن الجميع أصيب بحالة من الصدمة، لذلك لم يستجب أحداً له.

وقال:" كان هناك خياراً واحداً من بين اثنين، إما نبقى جميعاً في مكاننا ونموت، أو أن أقفز عالياً لفتح الباب"، مضيفاً: "وعندما رأى الناس الباب مفتوحاً، خرجوا بسرعة".

"عمر متين" بايع داعش ثم نفذ مجزرة أورلاندو

ويقدّر السيد يوسف أن أكثر من 60 الى 70 شخصاً كانوا محاصرين في الممر قبل أن يخرجهم. وبحسب صحيفة Daily Gazette، ساعد أيضاً في حمل الجرحى إلى سيارات الإسعاف.