أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

قرر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاثنين تعيين اللواء الركن علي محسن الأحمر نائبا عاما للقائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية. يأتي ذلك بينما يستعد الجيش والمقاومة لخوض معركة حاسمة شرق صنعاء. وكان اللواء علي محسن الأحمر القائدُ السابق للفرقة أولى مدرع الذي انشق عن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أثناء ثورة عام  2011 وانحاز إلى المتظاهرين

 وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) التابعة للحكومة إن الرئيس هادي أصدر قرارا جمهوريا رقم 38 لعام 2016 بتعيين اللواء الركن علي محسن الأحمر نائبا له في قيادة القوات المسلحة اليمنية.

 
وكان اللواء علي محسن الأحمر القائد السابق للفرقة أولى مدرع الذي انشق على الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أثناء ثورة 2011 وانحاز إلى المتظاهرين.
وأعلن الأحمر يوم 21 مارس/آذار 2011 دعمه وقواته للثورة اليمنية ومطالبها المتمثلة أساسا في إسقاط النظام, وفي أبريل/نيسان التالي نجا من محاولة اغتيال اتهم الرئيس المخلوع بالوقوف وراءها.
وبعد تنحية صالح، عُين الأحمر مستشارا للشؤون الأمنية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وعضوا في لجنة الحوار الوطني التي عملت على صياغة الميثاق الوطني للبلاد.