أخبار الآن – دبي – الامارات العربية المتحدة

يعتبر منتدى المرأة العالمي في دبي، أول منتدى من نوعه يتم تنظيمه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث من المتوقع أن يستقطب أكثر من 2000 مشارك من صانعي القرار على المستويين الدولي والإقليمي، لبناء العلاقات وتبادل الأفكار والخبرات لتنمية قدرات المرأة، تمكينها وتعزيز مشاركتها.

سيوفر تنظيم منتدى المرأة العالمي في دبي منصة عالمية لقادة الفكر وصانعي القرار، حيث سيسلط الضوء على آفاق الحاضر والمستقبل بهدف خلق شبكة عالمية قوية قادرة على تعزيز تأثير المرأة حول العالم وتوفير تصور واضح لخطط العمل المبتكرة والملموسة لتشجيع مساهمة المرأة في المجتمع وتعزيز التنوع في عالم الأعمال.

ستلقي فخامة ميشيل باشيليه، رئيسة جمهورية تشيلي، الكلمة الرئيسة المسجلة في منتدى المرأة العالمي في دبي 2016، حيث ستنضم إلى مجموعة من أهم المتحدثين المؤثرين المشاركين الذين سيلقون الكلمات الرئيسية ومنهم جلالة الملكة رانيا العبدالله، عقيلة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة. كما سيستضيف المنتدى كريستين لاغارد، المدير العام لصندوق النقد الدولي، فخامة الدكتورة أمينة غريب فقيم، رئيسة جمهورية موريشيوس، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي ومعالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة ومعالي ايما بونينو، وزيرة الشؤون الخارجية السابقة للجمهورية الإيطالية، فضلاً عن شخصيات بارزة من القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء العالم.

وسيقام هذا المنتدى تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وبرئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة. سيستعرض منتدى المرأة العالمي في دبي 2016 قدرات المرأة العربية من خلال منصة عالمية فريدة، كما سيلقي الضوء على مساهمتها في النمو الاجتماعي والاقتصادي، وتغيير الصورة النمطية السائدة عن المرأة العربية. وسيدعم منتدى المرأة العالمي في دبي 2016 استراتيجية دبي لتعزيز المجتمعات من خلال مساهمة المرأة إلى جانب دعم رؤية دبي لجعلها وجهة عالمية رائدة للفعاليات.

واستنادً إلى شعار "لنبتكر"، سيناقش "منتدى المرأة العالمي" في دبي المعنى الحقيقي للابتكار في عصر التكنولوجيا الذي نعيشه. وسيتناول المنتدى دور المرأة المستدام في عالم اليوم السريع الحركة والمتغير، وذلك بهدف تعزيز تأثيرها على الصعيد العالمي، تعظيم إسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن إلهام الأجيال القادمة من النساء لتشاركن بفاعلية من أجل بناء الوطن.