أخبار الآن | مارع – حلب – (مراد شواخ)

أكد أبو الوليد المارعي القيادي في الجيش السوري الحر في مارع، أكد لأخبار الآن أنهم باقون في مدينة مارع، ونفى أبو الوليد في بيان كل ما تم تداوله عن مفاوضات أو تسوية مع قوات سوريا الديمقراطية أو ما يسمى جيش الثوار ووحدات الحماية الكردية، وأكد أبو الوليد في البيان أنهم صامدون ولن يتخلوا عن مبادىء الثورة  في وجه الحملة التي تستهدف الريف الشمالي لحلب.
في غضون ذلك، أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أن بلاده لن تقبل بقيام معقل كردي على حدودها مع سوريا، وأنها ستواصل قصف مواقع المقاتلين الاكراد في شمال حلب.

ومنذ السبت الماضي، والمدفعية التركية تقصف مواقع لمقاتلي وحدات حماية الشعب، الذين سيطروا قبل يومين على بلدة تل رفعت الواقعة جنوب اعزاز.

وأضاف في خطاب ألقاه أمام مسؤولين محليين أن "دول التحالف ردت معا. يطلبون منا وقف القصف على حزب الاتحاد الديموقراطي ووحدات حماية الشعب. "للاسف من غير الوارد بالنسبة إلينا أن نوقف ذلك".

و كانت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي قد حثا انقرة على وقف القصف الذي يجعل من الصعب الالتزام بهدنة يفترض أن تدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع في سوريا ويعقد مساعي التوصل إلى حل سياسي.

وتتهم تركيا حزب الاتحاد الديموقراطي في سوريا ووحدات حماية الشعب التابعة له بانهما "منظمتان ارهابيتان" بحكم قربهما من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعا مسلحا على أراضيها منذ 1984.

وفي خطابه الاربعاء انتقد اردوغان مجددا وبشدة الولايات المتحدة التي تدعم وتسلح هاتين الجماعتين في إطار حملتها ضد تنظيم داعش.

أبو الوليد لموفدتنا: لا تسوية مع وحدات حماية الشعب