أخبار الآن | الحلة – بابل – العراق (جلال طالب)

لأن القلم والكلمة يقفان دوما سلاحا فعالا في مواجهة الفكر الضال الذي ينبع منه الإرهاب، ولأن الحرب الإعلامية لا تقل أهمية عن العمليات العسكرية، يوجه عدد من إعلاميي العراق جهودهم لمواجه داعش إعلاميا ونقض أكاذيبه وتوثيق إنتهاكاته، إذاعة الحلة من بابل، إحدى هذه المشروعات الإعلامية المؤسسة بجهود فردية، والمستمرة بجهود عدد من الإعلاميين تطوعوا للعمل في الإذاعة الناشئة.

عبر أثير إذاعة الحلة، تعمل المذيعة هند البابلي على مجابهة فكر تنظيم داعش المتطرف وتوثيق انتهاكاته، ذلك فضلا عن تغطية أخبار المعارك التي تخوضها القوات العراقية مع مسلحي التنظيم على مختلف الجبهات في العراق.

المذيعة هند هي إحدى المتطوعات في إذاعة الحلة، التي خصصت بثها لفضح التضليل الإعلامي الذي ينتهجه داعش.

لأن الحرب الإعلامية ضد داعش لا تقل أهمية عن العمليات العسكرية، تأسست إذاعة الحلة، بجهود فردية، وإستقطبت إعلاميين ومتطوعين ساهموا في توثيق جرائم داعش.

المهنية في نقل الخبر وتحليلاته، منهج اعتمدته الإذاعة خلال النشرات والبرامج الإستقصائية، فضلا عن البرامج الساخرة من داعش ورموزه، كما اتاحت الإذاعة لمستمعيها منبرا أصبحوا من خلاله شركاء في توثيق انتهاكات داعش.

ليست إذاعة الحلة الوسيلة الإعلامية الوحيدة ضد داعش، فكثير من إعلاميي العراق قدموا جهدا كبيرا في سبيل مواجهة التنظيم وآلته الإعلامية التي يسعى جاهدا أن يخدع العراقيين بها ويضللهم.