أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

تحيا دولة الامارات العربية المتحدة اليوم الذكرى السنوية الاولى ليوم الشهيد، وفي هذه المناسبة قال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إن هذا اليوم هو مناسبة للاحتفال بالعطاء والبذل في سبيل المحافظة على مقدرات الوطن وأرضه، وأكد أن يوم الشهيد حافز للانخراط في الخدمة الوطنية للمحافظة على كرامة الوطن وعزته وكيفية مواجهة الأحداث والتعامل مع الأزمات.

وشدد الشيخ خليفة بن زايد على أن الأمم إنما تكبر ببطولات أبنائها وتخلد في التاريخ بتضحياتهم.

فبتضحيات شهدائها تبني القوة والمجد والفخر للأجيال الحاضرة والقادمة.. فتمتلئ أنفسهم عزة وكبرياء وكرامة بين الأمم فيباهون بهم الآخرين ويسجلون في صفحات من نور أعمالهم البطولية ومبادراتهم القتالية في ساحات الوغى".

اقرأ أيضا: محمد بن راشد: نعاهد شهداءنا أننا على المسيرة مستمرون ولتضحياتهم مقدرون

وأوضح سموه أن يوم الشهيد.. ينبغي أن يكون يوما ملؤه العطاء والبذل في سبيل المحافظة على مقدرات الوطن وأرضه ويجب أن يكون حافزا لخدمة الوطن وتعلم كيفية الحفاظ عليه عزيزًا كريمًا.

من جانبه قال نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "إن يوم الشهيد بداية عهد جديد في دولة الإمارات.. عهد عنوانه التضحية من أجل الوطن وبذل الغالي والنفيس من أجل مستقبله وترسيخ التلاحم مع قادته وتوحد البيت من أجل الحفاظ على أمنه واستقراره ومصالحه".

وقال سموه بمناسبة يوم الشهيد – الذي تحتفي به الإمارات اليوم- "نشهد لهم في هذا اليوم بأننا لهم أوفياء.. ولأبنائهم نحن الآباء.. ونعاهدهم أننا على المسيرة مستمرون ولتضحياتهم مقدرون ولذكراهم حافظون ما امتدت بنا هذه الحياة".

وأضاف سموه "في يوم الشهيد.. تحتفل الإمارات وشعبها وتاريخها بكوكبة من أبناء الوطن وثلة من أخياره.. ثلة طاهرة بذلت الروح من أجله.. وأرخصت الدماء في سبيله ورفعت راية والفخر والمجد عنوانا لشعبه".

ومن جانبه أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن "أكبر تكريم لأرواح شهداء القوات المسلحة الإماراتية الأبرار هو إنجاز المهمة التي استشهدوا من أجلها وهي مهمتنا جميعاً، أن تبقى الإمارات عزيزة شامخة".

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالتزامن مع الذكرى الأولى ليوم الشهيد عبر حسابه الرسمي على تويتر: "نحتفي بيوم يشكل أقصى قيم الوطنية والولاء والانتماء والإخلاص وأشدها تأثيراً، بعد قرار رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتخصيص هذا اليوم، يؤكد أن الوطن لا ينسى أبداً أبناءه الذين يضحون دفاعاً عنه ويعملون من أجل رفعته وعزته".

وتابع الشيخ محمد بن زايد قائلاً: "يوم الشهيد هو يوم العز والفخر، يوم المجد للإمارات، ويوم الولاء لوطن الخير من شعب الوفاء"، مضيفاً أن "شهداء الإمارات أبطال جادوا بأرواحهم الطاهرة الزكية في ميادين الحق والواجب لكي تظل راية الإمارات عالية خفاقة رمزاً للقوة والعزة والمنعة".