أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

خرجت صحيفة "الاندبندنت" بتقرير جديد تحدثت فيه باسهاب عن الأجهزة المستخدمة في مصر للكشف عن القنابل والتي أكدت فيه أنها مجرد "أجهزة مزيفة"، فهي لا تعمل على التنبيه في حالة وجود قنابل مدسوسة في أمتعة المسافرين. 

وبين التسريبات الصحفية والتخمينات تبقى الحقيقة بيد لجنة التحقيقات التي لا تزال تتابع حيثيات هذه المسألة، إلا أن صحيفة "الاندبندنت"، خرجت عن صمتها في أكثر من مناسبة، وأكدت في تقرير جديد قالت فيه أن الأجهزة المستخدمة في مصر للكشف عن القنابل هي "مزيفة".

هذا التقرير، استند على أن رجال أمن أحد الفنادق في منتجع مطل على البحر الأحمر، تمت مشاهدتهم، وهم يحملون بأيديهم أجهزة تشبه منتجا مزيفا آخر انتشر حول العالم من صنع زوجين بريطانيين كانت السلطات البريطانية قد ألقت بهما في السجن.

هذا الخبر انتشر في الوقت الذي تجتهد فيه السلطات المصرية والبريطانية، في تطمين السياح العالقين باتخاذ تدابير أمنية من أجل سلامتهم، الشيء الذي أثار الهلع في نفوس السياح الذين تزايدت مخاوفهم بعد تعليق العديد من الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ.

ومن الظاهر أن الصحف البريطانية لم يهدأ البال منذ سقوط الطائرة الروسية، صحيفة "الصن" البريطانية نشرت  بدورها تقريرا تحدثت فيه عن الأجهزة المستخدمة لكشف القنابل في شرم الشيخ "عديمة الجدوى"، بحسب ما نقلت عن خبراء مختصين في المجال.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن الخبير الأمني قوله إن الجهاز الذي اكتشف لدى حراس الفنادق يبدو تقليدي الصنع، وهو شبيه لجهاز مزيف آخر سبق أن بيع لعدة حكومات قبل افتضاح أمره وزيفه منذ عامين.