أخبار الآن | مايدوغوري – نيجيريا – (ا ف ب)                      

قتل عشرة اشخاص على الاقل وجرح تسعة وثلاثون آخرون عندما فجر أربعة انتحاريين انفسهم في مدينة مايدوغوري بشمال شرق نيجيريا، حسب ما اعلن الجيش.

وتتزايد الهجمات الانتحارية التي تقوم بها جماعة بوكو حرام الارهابية لاستهداف مدنيين وخاصة في مايدوغوري التي قتل فيها مئة وسبعة عشر شخصا على الاقل في موجة هجمات في 20 ايلول/سبتمبر الماضي.
   
واعلن الجيش في ابوجا "حتى الان تأكد مقتل 14 شخصا، بينهم الانتحاريين، فيما جرح 39 آخرون" في الهجمات التي وقعت ليل الخميس.
                            
وقال الاهالي واحد ضباط الشرطة في عاصمة ولاية بورنو ان سبعة انفجارات وقعت في حي اجيلاري كروس بالمدينة حيث تم تثبيت قنبلتين على الاقل على فتاتين.
              
وقال الجيش الجمعة "رغم عدم وضوح التفاصيل، يكفي القول ان اربعة من ارهابيي بوكو حرام فجروا ستراتهم في وقت متزامن".
              
واضاف "ثلاثة من الارهابيين (فجروا انفسهم) في نفس المنطقة والرابع فجر نفسه امام مسجد".
              
وحي اجيلار كروس القريب من مطار مايدوغوري ومن قاعدة عسكرية، كان من بين المناطق العديدة في المدينة التي تعرضت لهجمات قبل 10 ايام مما اثار المخاوف من وقوع المزيد من المجازر في عيد الاضحى.
              
ويقول الجيش النيجيري انه حقق سلسلة من الانتصارات ضد بوكو حرام في الاسابيع القليلة الماضية ما اثار المخاوف لدى كثيرين من تصعيد الهجمات ضد المدنيين في شمال الشرق المضطرب.
              
وقالت منظمة العفو الدولية الاربعاء انه يتعين بذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين حيث قتل 1.600 على الاقل في هجمات بوكو حرام في نيجيريا والكاميرون وتشاد والنيجر منذ حزيران/يونيو.
              
واسفرت اعمال العنف عن اكثر من 1260 قتيلا في نيجيريا وحدها منذ ان تولى الرئيس محمد بخاري منصبه في 29 ايار/مايو الماضي، بحسب تعداد لفرانس برس.
              
وقتل 17 الف شخص على الاقل بينهم 3,500 هذا العام بحسب منظمة العفو الدولية، وتشرد 2,5 مليون منذ بدء تمرد بوكو حرام في 2009.