أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

قدمت شركة الطيران الماليزية التي تواجه تراجعاً كبيراً في مبيعاتها بعد كارثتين جويتين كبيرتين هذا العام، اعتذاراً السبت بسبب حملة ترويجية أثار شعارها استياء عدد كبير من مستخدمي الإنترنت.

وبثت الشركة تغريدة على صفحتها على "تويتر" جاء فيها "أتريدون الذهاب إلى مكان ما لكن لا تعرفون إلى أين؟ عروضنا الخاصة لنهاية العام قد تساعدكم". 

إلاّ أن عدداً كبيراً من مستخدمي تويتر ساءهم هذا الشعار إذ ربطوا بينه وبين اختفاء الطائرة الماليزية في آذار (مارس) الماضي والذي لا تزال ملابساته غامضة بعد مرور حوالى تسعة أشهر على الكارثة. 

ومن بين ردود المستخدمين: "ربما ليس هذا الاختيار المناسب للكلمات من شركة طيران لا تعرف أين هي إحدى طائراتها"، ورد آخر يقول: "لست أكيداً أني أريد أن أكون على متن طائرة تابعة للخطوط الماليزية أذهب إلى مكان لا أعرفه". 

وأرغمت شركة الطيران الماليزية على الاعتذار، بعد هذه الانتقادات. وأوضحت في بيان أن التغريدة موضع الجدل "كانت ترمي إلى تحفيز المسافرين على اكتشاف عروض ووجهات جديدة خلال فترة العطلة"، مضيفة: "للأسف، تسبب ذلك بأذية مشاعر البعض وسحبت التغريدة".

وهذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها الشركة الجدل حول حملة ترويجية فقد سبق أن دعت في أيلول (سبتمبر) الماضي المسافرين إلى نيوزيلندا وأستراليا إلى الدخول في مسابقة بعنوان "لائحة أمنياتي الأخيرة". 

"تغريدة" تُحرج الخطوط الماليزية وترغمها على الاعتذار