أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (د.ب.أ)

قتل صيادون نيجيريون ما لا يقل عن 75 عضواً من جماعة بوكو حرام المتشددة شمال نيجيريا، حسب ما ذكرت صحيفة "بريميوم تايمز" اليومية، الخميس.

وحسب التقارير، كان الصيادون في مدينة مايها شمال نيجيريا غاضبين من عمليات القتل المستمرة التى يرتكبها مسلحو الجماعة المتشددة، حيث سيطروا على المدينة بعد معركة مع القوات الحكومية يوم الاثنين الماضي.

ونقلت الصحيفة عن بيلو ياو عن أحد سكان مايها قوله إن "الصيادين أعدوا عدتهم وقاموا بمطاردة المتمردين حيث تم قتل عديد الأفراد من جماعة بوكو حرام".

وذكر موقع "ذيس داي لايف" أن الصيادين استعادوا الاستيلاء على المدينة من قبضة بوكو حرام الأربعاء الفائت.

وقال الصياد بابا دودا "يجب أن نكون يقظين ونحارب الأوغاد الذين جروا الوبال على مجتمعاتنا بقتلهم الأرواح البريئة" وأشار باكو جوني منسق قوة الشرطة الشعبية فى مدينة مايها بولاية أداماوا فى التقرير الذى نشرته صحيفة "بريميوم تايمز" إلى أن أكثر من ألفي شخص وقعوا على تعهد بقتال جماعة بوكو حرام هنا.

وأضاف جوني أن من بينهم شباب بلجان الأمن أهلية وصيادون، وجنود متقاعدون، وعناصر من القوات شبه العسكرية والحرفيون وصغار التجار.
 
ويتهم المنتقدون الحكومة النيجيرية بعدم اعتمادا الوسائل الكافية فى محاربة جماعة بوكو حرام التي قتلت آلاف الأشخاص خلال حملتها لإقامة "دولة إسلامية" في البلاد.