أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة -(أف ب)

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة الإثنين أن أكبر طريقي تهريب مهاجرين نحو أوروبا وأمريكا الشمالية، يدران سبعة مليارات دولار سنوياً على شبكات المهربين. 

وقال يوري فيدوتوف مدير المؤسسة ومقرها في فيينا إن "وكالة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة ترى أن أكبر طريقي تهريب غير قانونين من شمال إفريقيا وشرقها وغربها نحو أوروبا، ومن أمريكا الجنوبية إلى أمريكا الشمالية يدران نحو سبعة مليارات دولار"، وقالت الوكالة إن مجمل الموارد الناتجة عن تهريب المهاجرين عبر العالم "أكبر بكثير على الأرجح".

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها الوكالة هذا التقييم الذي يتوقع أن يرتفع "لأننا نلاحظ زيادة في تهريب المهاجرين في كل مكان" على ما أضاف فيدوتوف، وأوضح أن "هناك بوضوح ضرورة لتعزيز التعاون الدولي في وجه هذا الشكل من أشكال الجريمة المنظمة العابرة البلدان"، مؤكداً أن "مآسي رهيبة تحصل يومياً عندما يثق نساء وأطفال ورجال عزل بمجرمين يعدونهم بنقلهم سراً إلى بلدان أخرى".

وقضى حوالى أربعين ألف مهاجر في العالم منذ سنة ألفين، منهم أكثر من ثلاثة آلاف في المتوسط خلال السنة الجارية وفق تقرير صدر أخيراً عن منظمة الهجرة الدولية استندت إليه وكالة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة.

 

تصويتكم سيحدث فرقا فشاركونا