جنيف، 28 يناير 2014، وكالات –

اعلنت متحدثة باسم الامم المتحدة بعد انتهاء جلسة مشتركة في مقر الامم المتحدة في جنيف أن اي جلسة بين وفدي النظام والمعارضة السوريين لن تعقد بعد الظهر كما جرت العادة خلال الايام الماضية. هذا وتواصلت مباحثات السلام حول الأزمة في سوريا صباحا ، وبحسب المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي فإن المباحثات اليوم تركزت حول مقررات مؤتمر جنيف 1

وأفادت موفدة اخبار الآن جنان موسى بأن وفدي المعارضة والنظام السوريين لم يتوصلا امس الى اي نتيجة فيما يتعلق بتشكيل هيئة حكم انتقالية تقود البلاد، بعد أن عمد وفد النظام إلى تحوير موضوع المفاوضات من نقل السلطة لهيئة انتقالية إلى موضوع مكافحة الإرهاب.

قال عضو في المعارضة السورية إن مباحثات السلام السورية أرجئت ليوم واحد من أجل إفساح المجال أمام النظام  لتقديم مقترحها بشأن مستقبل البلاد
وقال مرهف جويجاتي، عضو فريق التفاوض التابع للائتلاف الوطني السوري، للصحفيين إنه لن تعقد جلسة مباحثات حتى نهاية اليوم
وقال إن المعارضة وفرت فرصة للنظام  لتقديم رؤيتهم الخاصة بمستقبل سوريا في سياق اتفاق عام 2٠12
وقالت الحكومة أمس الاثنين إنها اقترحت ورقة عمل بشأن مستقبل سوريا وهو ما قوبل برفض من المعارضة
تتواصل في جنيف مباحثات السلام حول الأزمة في سوريا، وبحسب المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي فإن المباحثات اليوم تتركز حول مقررات مؤتمر جنيف 1.

وأفادت موفدة اخبار الآن جنان موسى ان وفدي المعارضة والنظام السوريين لم يتوصلا امس الى اي نتيجة فيما يتعلق بتشكيل هيئة حكم انتقالية تقود البلاد، بعد أن عمد وفد النظام إلى تحوير موضوع المفاوضات من نقل السلطة لهيئة انتقالية إلى موضوع مكافحة الإرهاب.
اعلنت متحدثة باسم الامم المتحدة بعد انتهاء جلسة مشتركة اليوم الاثنين في مقر الامم المتحدة في جنيف ان اي جلسة بين وفدي النظام والمعارضة السوريين لن تعقد بعد الظهر كما جرت العادة خلال الايام الماضية.
             
وقالت كورين مومال فانيان، المتحدثة باسم الوسيط الدولي الاخضر الاخضر الابراهيمي، “لن يعقد اجتماع بعد الظهر، وسيكون هناك مؤتمر صحافي للسيد الابراهيمي الساعة الخامسة والنصف (16,30 ت غ)”.
واكدت مصادر الوفدين السوريين ان لا اجتماعات بعد الظهر كما درجت العادة منذ بدء المفاوضات الجمعة، مشيرة الى ان الابراهيمي حدد جلسة مشتركة صباح الاربعاء.
             
وقالت ريما فليحان من وفد المعارضة لوكالة فرانس برس، “رفع السيد الابراهيمي الجلسة لان النظام حتى الآن لم يقم باي تجاوب. موضوع فك الحصار عن مدينة حمص، لم يفعل شيئا لاجله. موضوع الحكم الانتقالي لم يفعل شيئا ولم يقدم اي تصور”. واشارت الى ان وفد المعارضة قدم خلال جلسة اليوم رؤيته “لسوريا القادمة، سوريا الجديدة، سوريا المدنية التعددية الديموقراطية التي تضمن حق المواطنة والمساواة لكل ابنائها بغض النظر عن الجنس والدين والمذهب او القومية او الاتنية”.

من جنيف موفدة اخبار الان جنان موسى
عدنان حداد ناشط سوري