جدة , السعودية , 27يناير2014, يامن مصباح ,أخبار الآن –

حياتنا بلا خادمة أجمل  , حملة اطلقتها مؤخرا الاعلامية السعودية منال الشريف للتخلي عن الاعتماد الكلي على الخادمة المنزليه والاستغناء عنها , بعدما اصبحت معظم ربات البيوت يعتمدن على وجود الخادمة  للإهتمام بالأسرة  , اضافة الى  القضاء على الابتزاز المادي من قبل بعضهن ومطالبتهن المستمرة برفع اجورهن مما يرهق كاهل رب الاسرة..  التفاصيل في تقرير يامن مصباح

الخادمة ضرورية في البيت السعودي ، سواء كانت المرأة عاملة ام لا ، غير ان الهدف من وجود شخص يساعد على التخفيف من الأعباء المنزلية على المرأة  تغير ليأخذ منحا آخر اذ جعلتها بعض الأسر «أماً بديلة» لأبنائها.
 1-أبوخالد العمري.. رب اسرة
ماارغب يكون عندي عاملة منزلية بالبيت ,لكن لظرف عمل زوجتي مضطر يكون عندي خادمة ,ايظا اقولك العاملة المنزلية شر لابد منه احيانا لللضرورة ..

فبحثاً عن حياة أفضل، أطلقت مؤخرا الاعلامية السعودية منال الشريف حملة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان (حياة بلا خادمة أجمل (تهدف لتوعية الأسر للاستغناء عن الخادمات،اللواتي اقتحمن حياة الاسرة السعودية وخصوصياتها والتصدي للاعتماد الكلي عليهن وللقضاء على الابتزاز المادي من قبل بعضهن..
  2-الاعلامية السعودية منال الشريف…
ليش أجيب قدامي شغالة 24 ساعه واحرمها من ممارسة حياتها الطبيعية كإنسان نفسها تتزوج وتخلف وتجيب اولاد ,نفسها يكون لها حياتها الخاصة ,وانا ليش اجبرها تعيش عيشة العبيد عندي بالببيت وقتها كلو مسخر لخدمتي وخدمة اولادي ,ومالها أي حق عندي الا انها تاكل وتشرب وتاخد راتبها وانتهى الموضوع .. 
                                          
وعلى الرغم من ذلك يبدو ان فكرة الإستغناء عن الخادمة كليا ترفضها اغلب السيدات ،في حين يبقى راي الرجل  متأرجحا بين الرفض و التأييد  لأسباب تتعلق بالنفقات المادية و رغبته في ابراز دور الأم الحقيقي في البيت….

نورا الشيخ  مستشسارة اجتماعية