دبي, 24 نوفمبر, (متفرقات – أخبار الآن)

تصدرت نجمة البوب العالمية مادونا قائمة فوربس كأغنى مُغنية فى العالم لعام 2013.وقال تقرير لمجلة فوربس إن مادونا تفوقت على زميلتها المغنية ليدى غاغا والنجم الكندي جاستن بيبر بعد أن حصلت على 125 مليون دولار فى الفترة من يونيو 2012 إلى مايو 2013 وذلك بفضل جولتها الفنية الأخيرة والتى جنت من ورائها قرابة الـ305 مليون دولار.

وقد حلت بالمركز الثاني فى القائمة النجمة المثيرة للجدل غاغا بثروة وصلت 80 مليون دولار فيما حل جاستن بيبر في المركز السادس بمدخول وصل إلى 58 مليون دولار.

هذا وحلت في المركز السابع النجمة تايلور سويفت بدخل سنوي وصل إلى 55 مليون دولار.

يذكر أن فوربس إنطلقت من معايير محددة لتحديد اسم النجم منها ثمن تذاكر الحفلات والعائدات جراء بيع الألبومات الغنائية والجولات الفنية والحفلات الغنائية بالإضافة إلى الاتفاقيات مع الشركات التجارية.

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مادونا، أو مادونا لويز شيكوني (بالإنكليزية: Madonna Louise Ciccone ) فنانة استعراضية ومغنية وراقصة و كاتبة أغاني ومنتجة ومخرجة وممثلة وعارضة أزياء و كاتبة و سيدة أعمال و ناشطة إنسانية أمريكية من أصول إيطالية، ولدت في 16 أغسطس 1958 في باي سيتي في ولاية ميتشغان.

امتازت مسيرتها الفنية بنجاح كبير في المجال الموسيقي كما اشتهرت الفنانة باستخدامها لاساليب الاثارة.

لقبت مادونا بلقب “ملكة البوب” لأنها كانت من انجح المطربات الذين اشتهروا في مجال أغاني البوب ولكنها حققت نجاحاً في أنواع موسيقية أخرى كالدانس ميوزيك والديسكو والآر إن بي والروك البديل والبوب روك والجاز.

كما اشتهرت باستخدامها لمقابلاتها وكليباتها وحفلاتها للتعبير عن مواقفها الجريئة في السياسة والدين والجنس. دخلت مادونا موسوعة غينيس للأرقام القياسية بصفتها المغنية صاحبة المبيعات الأعلى على مر العصور  بمبيعات بلغت أكثر من 320 مليون ألبوم إلى غاية 2010 وهي أيضاً الفنانة الأعلى دخلاً سنوياً على مستوى العالم وهي كذلك المغنية الأغنى عالمياً .

كانت مادونا وما زالت ظاهرة فنية في عالم البوب أثرت على عدة اجيال موسيقية وقد برزت عدة مغنيات في العالم ممن تأثرن بأسلوبها الفني وحققن شهرة عالمية مثل كايلي مينوغ ونيلي فرتادو وريانا وديبي غيبسون وباولا عبدول وألانيس موريسيت وبريتني سبيرز وليدي غاغا وكريستينا أغويليرا ممن تأثرن بأسلوبها الموسيقي وبشخصيتها وجرأتها.