صنعاء، اليمن، 30 أكتوبر، أخبار الآن

اطلق مجموعة من الشباب اليمنيين مبادرة تطوعية  تحت عنوان “نحن التغيير “وذلك لتحفيز الشباب وتاهيلهم لبناء المجتمع ونبذ الافكار المتطرفة ونشر قيم المحبة والتسامح في مختلف المحافظات اليمنية .

هنا في هذا المكان  يجتمعون للتحضير لاقامة انشطتهم  التطوعية  من خلال مبادرتهم الشبابية “نحن التغيير ” التي انطلقت منذ ثلاثة اعوام في العاصمة اليمنية صنعاء  و التي تهدف الى نشر قيم المحبة والتسامح بين افراد المجتمع اليمني ونبذ الافكار الارهابية المتطرفة  وتحفيز الشباب وتاهيلهم في بناء المجتمع.

ابراهيم  عبد المنعم الحلالي- نائب رئيس مبادرة “نحو التغيير” : نستهدف خريجي الثانوية العامة والجامعات في صنعاء وفي جميع المحافظات وبالذات المحافظات النائية التي لم يصل اليها الوعي.

المبادرة الشبابية  تستقطب ايضا الشباب العاطلين عن العمل لابراز ابداعاتهم وتنمية قدراتهم وفقا لما يحتاجه سوق العمل في اليمن.

فؤاد علي – عضو في مبادرة “نحو التغيير” : مبادرتنا تسعى الى تحقيق اهداف سوق العمل لدى الشباب حيث وان نسبة البطالة عندنا كبيرة  ونسبة المتخرجين من الثانوية والجامعات وهذه نسبة البطالة كبيرة يسعى ذوي الافكار المتطرفة الى استقطابهم وجلبهم اليهم ونحن نسعى الى انه نخدم بلادنا من اجل إيضاح لهم ماهية الاعمال اللي يحتاج اليها السوق الوطنية.

المستفيدون من هذه المبادرة يشعرون انهم ما زالوا بحاجة الى المزيد من المبادرات الشبابية حتى يصلوا  من خلالها الى اهدافهم المرجوة  التي تبعدهم عن شبح الجماعات الارهابية. 

فكري الشعري- احد الشباب اليمنيين المستفيدين من مبادرة “نحو التغيير”: خرجت من الثانوية ولم اكن اعرف ماهو اللي اشتيه ولما دخلت المبادرة وحضرت الدورات عرفت ماهو الهدف وما هو الذي كنت اشتيه وما هو الذي كان بداخلي وابتعدت ..اولا لو كنت عاطل حين تخرجت من الثانوية اما ان اتطرف او اذهب لعمل حاجات فارغة هذا الذي يحصل ..الان في شباب عاطلين عن العمل يا اما انه يصير ارهاب وغيره وهذا الذي بيحصل في البلاد المتطرفة لولا هذه المبادرة الشبابية ومبادرات اخرى اتشتلته من الضياع وزرعت فيه التفاؤل بالمستقبل.

حتى تمكين الشباب من الاتصال والتواصل مع القطاعات الحكومية والخاصة والمبادرات الشبابية الاخرى اهداف اساسية تظطلع بها مبادرة” نحن التغيير .