هلمند، أفغانستان، 25 اكتوبر 2013، وكالات

قتل عشرة أفراد من طالبان في اقليم هلمند جنوب أفغانستان بعد معارك مع الجيش الأفغاني. وقال متحدث باسم الجيش ان المعراك استمر لمدة ساعات يوم الخميس مشيرا الى عدم وقوع اصابات بصفوف الجنود الأفغان.

وفي حادث منفصل قال مسؤولون إن انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق ادت الى مقتل ستة جنود غرب البلاد، واضاف مصدر عسكري أن الجنود تابعين لوحدة تتمركز عند مطار العسكري في ولاية هيرات.

ويسعى المتمردون الى زيادة هجماتهم في انحاء البلاد في محاولة للاستفادة من انسحاب القوات الاجنبية الذين سلموا المسؤوليات الامنية الى الافغان في وقت سابق من صيف العام الجاري وتشمل غالية هجماتهم هجمات انتحارية او عبوات تزرع ف جانب الطريق.
وفي حادث آخر اليوم الخميس، قال مخلص أفغان ناطقا باسم حاكم ولاية باكتيكا شرق البلاد إن جرارا صدم لغما أرضيا في منطقة جاني خيل ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة أربعة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ولاية هلمند: ولاية هلمند إحدی المحافظات الـ 34 بأفغانستان تقع جنوبی البلاد. عاصمتها لشكركا وسكانها حوالی 745,000 نسمة ومساحتها 58,584 کيلو متر مربع. يشکل البشتون الأکثرية فيها بالإضافة إلی أقلية بلوشية. يتدفق نهر هلمند وسط المحافظة ويروی صحراءها الرحيبة. تنقل الصحافة العالمية أنباء هلمند والمعارك الدائرة هناك وأشار تقرير إخباری مؤخراً صدر فی يونيو 2007 أن محافظة هلمند وحدها تنتج أکثر من 42% من إجمالی مخدرات العالم بينما تعتبر بورما (ميانمار) ثانی أکبر دولة منتجة للمخدرات بعد أفغانستان.