كابول، أفغانستان، 20 أغسطس، وكالات، أخبار الآن – قال مسؤول أفغاني إن انتحاريا أودى بحياة ثلاثة أشخاص بينهم شرطي عندما استهدف سيارة تابعة للشرطة في شرق البلاد

وقال مسؤول حكومي  إن هجوم اليوم وقع في مدينة بولي علم التي تعد عاصمة الولاية، مضيفا أن الهجوم أسفر عن إصابة ثمانية آخرين
وقال حلف شمال الأطلسي الناتو  إن المسلحين قتلوا أحد عناصره في شرق البلاد
ولم يفصح الناتو عن مزيد من التفاصيل أو جنسية القتيل لكن معظم القوات الأجنبية المتمركزة في شرق البلاد هم من الولايات المتحدة.

وقتل منذ مطلع الشهر الجاري خمسة جنود أجانب بينهم أربعة جنود أمريكيين ما يرفع حصيلة القتلى إلى 1٠8 هذا العام
وارتفعت وتيرة العنف في أفغانستان في الشهور الأخيرة حيث يشن المسلحون الكثير من العمليات لإعادة السيطرة على المناطق في البلاد تزامنا مع قرب انسحاب القوات الأجنبية
وفي سياق مختلف، أعلن مسؤولون حكوميون أفغان أنّ محادثات حول مرحلة جديدة من الاتفاق الأمني الثنائي بين أفغانستان والولايات المتحدة ستستأنف قريباً.

ونقلت صحيفة (خاما) الأفغانية، عن المسؤولين الحكوميين، إعلانهم عن اتخاذ قرار باستئناف المحادثات بين مسؤولين أفغان وأميركيين حول مرحلة جديدة من الاتفاق الأمني الثنائي بين البلدين.

ولفتوا إلى أنّ الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، ومستشار الأمن القومي رانغين دضفر سبانتا، ورئيس اللجنة الانتقالية أشرف غاني أحمدزاي، سيمثلون الجانب الأفغاني في المحادثات مع واشنطن.

وأضافوا ان الجانب الأميركي سيتمثل بكل من السفير الأميركي لدى أفغانستان جيمس كاننينهام، والجنرال الأميركي وقائد قوة المساعدة الدولية في افغانستان “إيساف” الجنرال جوزيف داندفورد.