دبي ,7 اغسطس 2013,أخبار الان من موقع  Daily Beast- اغلقت الولايات المتحدة الأمريكية عددا من سفاراتها في دول الشرق الأوسط وبعض الدول الأخرى بعد أن تمكنت الاستخبارات من التقاط رسالة زعيم “القاعدة” أيمن الظواهري. وكانت الرسالة موجهة إلى زعيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية” ناصر الوحشي لكن المعلومات التي كشف عنها  موقع Daily Beast  ما حدث هو مكالمة جماعية أدارها الظواهري، زعيم القاعدة، مع عشرين آخرين من قيادات مجموعات موالية للقاعدة في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وحتى وسط آسياودار الحديث فيها عن ضرورة إجراء سلسلة من الأعمال الإرهابية .
 لم تكن مجرد رسالة إرهابية تلك التي أثارت حالة الطوارئ وإغلاق السفارات الأمريكية. ما حدث هو مكالمة جماعية أدارها الظواهري، زعيم القاعدة، مع عشرين آخرين من قيادات مجموعات موالية للقاعدة في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وحتى وسط آسيا.
موقع (ديلي بيست Daily Beast) كشف أن العشرين هؤلاء ضموا ناصر الوحيشي، زعيم القاعدة في اليمن، بالإضافة إلى قيادات من بوكو حرام النيجيرية، طالبان الباكستانية، القاعدة في العراق، القاعدة في المغرب العربي، وجماعة موالية في صحراء سيناء وفروع مغمورة كتلك التي في أوزبكستان.
الـ ديلي بيست استندت في ذلك إلى شهادات من ثلاثة مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية. أحدهم وصف المكالمة الجماعية بأنها “اجتماع لفرقة الموت.”
في هذا الاجتماع، أعلن الظواهري أنه تمت ترقية الوحيشي ليصبح “المسؤول العام.” وبهذا أخذ فرع القاعدة في اليمن الضوء الأخضر للإشراف على هجمات القاعدة والجماعات الموالية لها في المنطقة.
كما تم في الاجتماع مناقشة أمر وُصف بـ “العالق”. العبارات التي استُخدمت كانت غامضة لكن ما فُهم منها هو أن ثمة أمرا “عالقا” يتم الإعداد له، وأن ثمة فريقا أو فرقا جاهزة للتنفيذ.