دبي , الامارات العربية المتحدة, 30يوليو (متفرقات – أخبار الآن) –

معظم الرجال يحلمون أن تكون أجسامهم قوية وجميلة، وأيضا تحقق لهم جانب الجاذبية، فالكل يحلم بأكتاف عريضة وخصر نحيف وساقين متناسقين مع الجسم من أعلى، ولكن هناك خطوات يجب إتباعها أو مراعتها للحصول على ذلك فهو ليس صعبا.

وضع الأساس السليم

في البداية يجب أن تحاول الحفاظ على تناسق عرض الكتفين مع الخصر مع الساقين، فحاول أن لا تتجاهل تدريب الكتفين من أجل ساق قوي والعكس، وأيضا مع مراعاة نسبة الدهون حول البطن والتي تحتاج إلى نظام غذائي جيد.

التوازن والتناظر

حاول أن تتأكد دائما من أنك تستخدم التقنية الصحيحة في التدريبات التي تتبعها لتقوية العضلات، فحاول عدم التركيز على العضلات فقط التي يمكنك رؤيتها في المرآة وإهمال التي تغيب عنك مثل عضلات الظهر وخصوصا عند المبتدئين، فعليك العمل مع مدرب جيدا يسير معك في برنامج منظم.

التدريبات عالية الكثافة

هي التدريبات التي تساعدك في الحصول على العضلات مقسمة بطريقة جيدة، فكثافة التدريب مع ثقل الأوزان تساعدك على ذلك، ولكن دون اللجوء لنظام غذائي جيد أيضا، فأهميته لا تتجزء عن الأثقال والتي تكون عدد التكرارات فيها تتراوح من 3 إلى 6 تكرارت بأوزان ثقيلة، بالإضافة إلى فترات الراحة المناسبة.

أساليب تدريب مناسبة

عليك إستخدام الأسلوب المناسب دائما في الوقت المناسب، بمعنى أنك يجب دائما أن تجعل العضلة في شكر يجعلها تحس بأنها في نمو دائم، فعليك تغيير نظام التدريب الخاص بك من فترة لأخرى لكي يكون التدريب تدريجيا بإستمرار، وتغير النظام كاملا بعد كل 6 آسابيع.

 

قد يهمك ايضا الاطلاع على :-