ادى محمد البرادعي رئيس حزب الدستور المعارض والقيادي في جبهة الانقاذ اليمين القانونية نائباً لرئيس الجمهورية المؤقت للعلاقات الدولية. وياتي تعيين البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحاصل على جائزة نوبل للسلام، في اعقاب عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري.

وكان البرادعي مرشحا لتولي منصب رئيس الحكومة المصرية، لكن ترشيحه واجه إعتراضا حاداً من حزب النور السلفي . واُختير البرادعي نهاية العام الماضي منسقا عاما لجبهة الانقاذ الوطني، وهي ائتلاف موسع للمعارضة المصرية من احزابٍ ليبرالية ويسارية، شـُكل في تشرين الثاني نوفمبر الماضي لمواجهة اعلان دستوري وسع من سلطات الرئيس المعزول.

واختير البرادعي نهاية العام الماضي منسقا عاما لجبهة الانقاذ الوطني، وهي ائتلاف موسع للمعارضة المصرية من احزاب ليبرالية ويسارية، شكل في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لمواجهة اعلان دستوري وسع من سلطات الرئيس  المعزول.

وقال بيان الرئاسة “الدكتور محمد البرادعي يؤدي اليمين نائباً لرئيس الجمهورية للعلاقات الدولية”.

وياتي تعيين البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحائز جائزة نوبل للسلام، في اعقاب عزل الجيش المصري للرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الجاري.

وكان البرادعي مرشحا لتولي منصب رئيس الحكومة المصرية، لكن ترشيحه واجه اعتراضا حادا من حزب النور السلفي.

واختير البرادعي نهاية العام الماضي منسقا عاما لجبهة الانقاذ الوطني، وهي ائتلاف موسع للمعارضة المصرية من احزاب ليبرالية ويسارية، شكل في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لمواجهة اعلان دستوري وسع من سلطات الرئيس الاسلامي المعزول.-(ا ف ب)