الغموض يحيط بمستقبل كيليان مبابي

يتواصل الجدل الدائر حول مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، وإمكانية رحيله عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، وكذلك بشأن وجهته المقبلة.

وبدأت القصة الأسبوع الماضي عندما أكدت تقارير صحفية أن اللاعب أبلغ إدارة النادي الباريسي بشكل رسمي أنه لن يُفعِّل بند تمديد عقده لموسم إضافي، ما يعني نهاية العقد في صيف عام 2024.

وعقب انتشار التقارير، أكد اللاعب في بيان أنه لم يناقش أبدًا تمديدًا لعقده مع النادي الفرنسي إلى ما بعد العام 2024، وذلك غداة إبلاغه مسؤوليه نيته عدم تفعيل خيار التمديد لعام إضافي.

بين زاويتين | ما بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد.. أين ترسو مركب مبابي؟

ووفق البيان المُرسل من الدولي الفرنسي، والذي نقلته وكالة ”فرانس برس“، فقد أبلغ اللاعب ”إدارة النادي المكلفة تمديد العقد“ الذي وُقع قبل عام، اعتبارًا من “15 يوليو 2022 بقراره عدم التمديد لما بعد 2024، وأن هدف الرسالة الأخيرة لم يكن إلا لتأكيد ما سبق توضيحه شفهيًا“.

وتابع البيان أن ”كيليان مبابي والمقربون منه يقولون إنهم لم يناقشوا أبدا هذه النقطة مجددًا مع النادي خلال العام، باستثناء قبل 15 يومًا للإعلان عن إرسال الخطاب. في المقابل، لم يناقَش أي تمديد جديد محتمل“.

وعقب ذلك، أعاد المهاجم الفرنسي التأكيد يوم الخميس الماضي على أن البقاء في نادي باريس سان جيرمان كان ”الخيار الوحيد“، رافضًا الخوض في تفاصيل المشادة مع النادي بعد رفضه تمديد عقده إلى ما بعد العام 2024.

وقال الدولي الفرنسي بطل العالم 2018 ووصيف 2022 عن الرسالة التي بُعثت إلى مسؤولي النادي الباريسي: ”لقد سبق أن أجبت، وقلت إن هدفي هو الاستمرار، والبقاء في النادي، إنه خياري الوحيد. لم أكن أعتقد أن أي رسالة يمكن أن تقتل أو تسيء إلى أي شخص“.

بين زاويتين | ما بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد.. أين ترسو مركب مبابي؟

إلى أين يذهب النجم الفرنسي بعد الرحيل المرتقب؟

وفي أعقاب كل ذلك، تناولت تقارير عديدة مستقبل اللاعب الفرنسي في حال رحيله عن سان جيرمان الصيف الجاري أو العام المقبل، في ظل اهتمام ريال مدريد الإسباني بالحصول على خدماته.

وكان النادي الملكي قد حاول مرارًا التعاقد مع مبابي خلال السنوات الماضية، ولكن اللاعب صدم إدارة النادي وجماهيره بتجديد عقده مع سان جيرمان، في خطوة اعتبرها البعض بمثابة ”طعنة في ظهر“ جماهير الميرنغي.

وظن الكثيرون أن باب النادي الملكي صار مغلقًا في وجه اللاعب، ولكن بعد قراره عدم تمديد عقده مع باريس، عادت التكهنات مجددًا بشأن انتقاله لقلعة سانتياغو برنابيو، ليشغل الفراغ الكبير في خط الهجوم الذي تركه مواطنه كريم بنزيمة المنتقل حديثًا إلى اتحاد جدة السعودي.

ولكن لا يعتبر ريال مدريد الوجهة الوحيدة المحتملة لمبابي، حيث يبرز اسم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في قائمة الأندية المرشحة للتعاقد مع اللاعب.

ويبحث النادي الإنكليزي عن بناء فريق المستقبل الذي يعيد له مجده وبريقه، بعد سنوات من الخفوت والابتعاد عن منصات التتويج.

وكانت صحيفة ”ميرور“ البريطانية قد قالت في تقرير لها أن مبابي قد ينضم لصفوف الشياطين الحمر ويخوض تجربة جديدة في الدوري الإنكليزي الممتاز، في حال تمت صفقة بيع مانشستر يونايتد المرتقبة، والتي من المتوقع أن تتبعها تعزيزات كبرى لتشكيلة الفريق.