عودة أخبار مفاوضات ريال مدريد ومبابي بعد قرار النجم الفرنسي بالرحيل عن باريس

يتواصل الجدل بشأن مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، بعدما أكد اللاعب أنه لن يمدد عقده مع باريس سان جيرمان لموسم إضافي، ليكون بذلك الموسم المقبل هو آخر مواسمه في حديقة الأمراء.

وأكد النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي في بيان لوكالة ”فرانس برس“، أنه لم يناقش أبدًا تمديدًا لعقده مع النادي الفرنسي إلى ما بعد العام 2024، وذلك غداة إبلاغه مسؤوليه نيّته عدم تفعيل خيار التمديد لعام إضافي، ما أثار فرضية سيره على خطى الأرجنتيني ليونيل ميسي ومغادرة النادي الصيف الحالي.

ووفق البيان المُرسل من النجم الدولي الفرنسي، فقد أبلغ إدارة النادي بقراره عدم التمديد لما بعد 2024، وأن هدف الرسالة الأخيرة لم يكن إلا لتأكيد ما سبق توضيحه شفهيًا.

وأضاف البيان أن ”كيليان مبابي والمقربون منه يقولون إنهم لم يناقشوا أبدًا هذه النقطة مجددًا مع النادي خلال العام، باستثناء قبل 15 يومًا للإعلان عن إرسال الخطاب. في المقابل، لم يناقَش أي تمديد جديد محتمل“.

بين زاويتين | مفاوضات ريال مدريد ومبابي.. صفقة تاريخية أم خدعة جديدة؟

وأوضح مبابي ومحيطه أنه ”بعدما أكد بالفعل في الأسابيع الأخيرة أنه سيكون باريسيًا الموسم المقبل، لم يطلب كيليان مبابي الرحيل هذا الصيف، لكنه أكد للنادي فقط عدم تفعيل عامه الإضافي“.

وأخيرًا، أضاف البيان أن اللاعب وحاشيته ”يأسفون لأن استلام هذا الخطاب قد تسرّب لوسائل الإعلام ولأن هذه التبادلات أُعلن عنها لغرض وحيد، هو الإضرار بصورتهم وإدارة المناقشات بسلاسة مع النادي“.

هل ينتقل مبابي إلى ريال مدريد؟

ويأتي ذلك بعد نحو عام على تجاهله لمساعي ريال مدريد الإسباني الذي كان يسعى إلى ضمه، حيث قرر اللاعب تمديد عقده للبقاء في ”بارك دي برانس“. لذا، سيكون ريال مدريد مجددًا من بين الراغبين في ضم اللاعب.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة ”لو باريزيان“ الفرنسية أن اللاعب على وشك الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في الصيف الجاري، مشيرة إلى أن باريس سان جيرمان لن يسمح برحيل اللاعب مجانًا في صيف العام القادم بعد انتهاء عقده.

ولكن قام مبابي عبر حسابه على موقع تويتر بإعادة تغريد تقرير الصحيفة الفرنسية، وكتب: ”أكاذيب.. لقد أكدت من قبل أنني مستمر في باريس سان جيرمان خلال الموسم المقبل، أشعر بسعادة بالغة“.

ومع العودة مجددًا للربط بين اللاعب وبين نادي ريال مدريد، انقسمت الآراء بين مشجعي النادي الملكي، حيث يرى البعض أن اللاعب سيكون صفقة مدوية وقوية للغاية لتعويض رحيل كريم بنزيمة إلى الدوري السعودي، بينما يرى آخرون أنه يجب على إدارة الميرنغي عدم التفكير مرة أخرى في التعاقد مع مبابي.

بين زاويتين | مفاوضات ريال مدريد ومبابي.. صفقة تاريخية أم خدعة جديدة؟

وكان اللاعب قد ارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد الذي تقدم بعرض رسمي من أجله، ولكنه صدم الجميع بإعلان تمديد عقده مع باريس سان جيرمان، ما اعتبره البعض ”خيانة“ للنادي الملكي.

وعلى الرغم من شعور جماهير ريال مدريد بالغدر من جهة اللاعب، إلى أن بعضهم أكد على مواقع التواصل الاجتماعي، أن التعاقد مع لاعب بحجم مبابي سيكون بمثابة تجديد لشباب تشكيلة الميرنغي للمستقبل، خاصة مع رحيل مهاجم وهدّاف الفريق كريم بنزيمة إلى الاتحاد السعودي.