كيليان مبابي يوضح حقيقة رفضه تمديد عقده مع سان جيرمان

أكد النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، في بيان لوكالة ”فرانس برس“، أنه لم يناقش أبدًا تمديدًا لعقده مع النادي الفرنسي إلى ما بعد العام 2024، وذلك غداة إبلاغه مسؤوليه نيّته عدم تفعيل خيار التمديد لعام إضافي، ما أثار فرضية سيره على خطى الأرجنتيني ليونيل ميسي ومغادرة النادي الصيف الحالي.

ووفق البيان المُرسل من الدولي الفرنسي، فقد أبلغ إدارة النادي بقراره عدم التمديد لما بعد 2024، وأن هدف الرسالة الأخيرة لم يكن إلا لتأكيد ما سبق توضيحه شفهيًا.

وأضاف البيان أن ”كيليان مبابي والمقربون منه يقولون إنهم لم يناقشوا أبدًا هذه النقطة مجددًا مع النادي خلال العام، باستثناء قبل 15 يومًا للإعلان عن إرسال الخطاب. في المقابل، لم يناقَش أي تمديد جديد محتمل“.

وأوضح مبابي ومحيطه أنه ”بعدما أكد بالفعل في الأسابيع الأخيرة أنه سيكون باريسيًا الموسم المقبل، لم يطلب كيليان مبابي الرحيل هذا الصيف، لكنه أكد للنادي فقط عدم تفعيل عامه الإضافي“.

بيان رسمي من كيليان مبابي حول مستقبله مع باريس سان جيرمان

وأخيرًا، أضاف البيان أن اللاعب وحاشيته ”يأسفون لأن استلام هذا الخطاب قد تسرّب لوسائل الإعلام ولأن هذه التبادلات أُعلن عنها لغرض وحيد، هو الإضرار بصورتهم وإدارة المناقشات بسلاسة مع النادي“.

وينتهي العقد الحالي للمهاجم الدولي الفرنسي البالغ من العمر 24 عاماً في نهاية الموسم المقبل، مع خيار التمديد لعام آخر.

وفي حال لم يوقّع، فإن النادي بطل الدوري الفرنسي يُخاطر بفقدانه مجانًا في غضون عام، لذلك يمكن لباريس سان جيرمان أن يبيعه هذا الصيف بدلاً من تفويت فرصة الاستفادة من أحد أفضل اللاعبين في العالم.

ويأتي ذلك بعد نحو عام على تجاهله لمساعي ريال مدريد الإسباني الذي كان يسعى إلى ضمه، حيث قرر اللاعب تمديد عقده للبقاء في ”بارك دي برانس“. لذا، سيكون ريال مدريد مجددًا من بين ”طالبي القرب“.

وانضم مبابي إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من موناكو في أغسطس 2017، وتحوّلت الإعارة إلى صفقة دائمة بقيمة 180 مليون يورو.

بيان رسمي من كيليان مبابي حول مستقبله مع باريس سان جيرمان

ساعد مبابي فرنسا على تحقيق المجد في كأس العالم عندما كان مراهقًا في العام 2018، وأثبت نفسه مهاجمًا رائدًا على الساحة العالمية.

وسجّل مبابي أيضًا ثلاثية في هزيمة فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 أمام أرجنتين ميسي، وساعد باريس سان يجرمان على الفوز بلقب الدوري الفرنسي للمرة الحادية عشرة القياسية.

وبالطبع، فإن رحيل النجم الفرنسي مجانًا مع نهاية عقده الحالي في صيف العام 2024، سيكون كارثيًا على باريس سان جيرمان. حيث أنه بالإضافة إلى الفراغ الذي سيتركه في الفريق، سيُحرم النادي أيضًا من ملايين اليوروهات التي قد يجنيها من أي عملية انتقال للاعب.