ميسي يتخذ قرارًا صادمًا بالانتقال إلى إنتر ميامي

في تحول جديد، أكدت تقارير صحفية متعددة أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد حسم أمره بشأن وجهته المقبلة، بعد رحيله عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وارتبط البرغوث الأرجنتيني طوال الأسابيع الماضية بالانتقال إلى صفوف الهلال السعودي، الذي قدّم عرضًا فلكيًا من أجل الحصول على خدماته.

بينما خرج والده ووكيل أعماله، خورخي ميسي، في تصريحات يوم الإثنين الماضي أكد خلالها أن نجله يريد العودة لصفوف برشلونة الإسباني.

وأكد والد ميسي بأنه اجتمع الإثنين مع رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا لكن ”لا شيء ملموسًا“ وأن عودة ابنه تتوقف ”على أشياء كثيرة“.

وردًا على سؤال ما إذا كان برشلونة الوجهة المفضّلة لميسي، قال خورخي مبتسمًا: ”نعم، سأحب كثيرًا أن يعود إلى كتالونيا“.

وكشف خورخي ميسي إلى الصحافيين بأن ليونيل سيتخذ قراره قريبًا، مضيفًا: ”لست أدري أي قرار، لا أدري في الوقت الحالي، يتعيّن علينا التباحث في الكثير من الاشياء“.

وخلافًا لكل ذلك، أكدت تقارير متعددة بشكل متطابق أن النجم الأرجنتيني قد حسم أمره بشأن فريقه المقبل، إذ يرغب اللاعب المتوج بكأس العالم 2022 في الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي.

بين زاويتين | ميسي إلى إنتر ميامي.. خطوة موفقة أم نهاية مبكرة لمسيرة تاريخية؟

وأشارت التقارير إلى أن الصفقة تشهد تعاونًا من علامات تجارية مثل Adidas وApple مع النادي الأمريكي.

وقالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية في تقرير لها أن ميسي سيلعب الموسم المقبل في إنتر ميامي الأمريكي، حيث اتخذ قراره بالفعل، رغم أن توقيع العقد مع النادي لا يزال معلقًا.

بينما أكد فابريزيو رومانو خبير الانتقالات أن الصفقة بين ليو والنادي الأمريكي قد تمت بالفعل، ومن المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي قريبًا.

وأضاف رومانو في تغريدة عبر تويتر: ”لا توجد أي فرصة لعودته إلى برشلونة أو انتقاله إلى الهلال“.

أما صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية فقد أشارت في تقرير لها أن أنتونيلا زوجة ميسي تُعد من بين الأسباب الرئيسية لاتجاه اللاعب إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الصحيفة الفرنسية أن أنتونيلا لا تميل إلى الاستقرار في السعودية، بينما تفضل خوض تجربة جديدة مع أسرتها في أمريكا.

وبعد انتشار هذه التقارير، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات حول قرار ميسي، إذ يرى البعض أن اللاعب كان يجب عليه البقاء في أوروبا والعودة لبرشلونة من أجل تعزيز تاريخه الرائع في القارة العجوز.

بين زاويتين | ميسي إلى إنتر ميامي.. خطوة موفقة أم نهاية مبكرة لمسيرة تاريخية؟

وقال أنصار هذا الرأي أن ميسي لا يزال قادرًا على اللعب في المستوى الأول في أوروبا، وأن ذهابه إلى أمريكا يعتبر خطوة غير موفقة تنهي مسيرته التاريخية مبكرًا.

أما أصحاب الرأي الآخر، فقد أكدوا أن قرار ميسي بعدم العودة للنادي الكتالوني موفقًا للغاية، وأنه بمثابة خطوة للحفاظ على الإرث الكروي التاريخي الذي تركه في قلعة كامب نو.

وقال بعض المغردين أن عودة ميسي مجددًا لبرشلونة لن تكون بنفس البريق الذي اعتاد عليه جماهير البلوغرانا، خاصة وأن مردود اللاعب تراجع كثيرًا في الفترة الأخيرة، ولن يصبح قادرًا على تقديم الكثير للفريق.

أما عشاق الهلال السعودي، فقد عبروا عن حزنهم لضياع حلم رؤية البرغوث الأرجنتيني بقميص ”الزعيم“، وهو الحلم الذي كان قريبًا للغاية من التحقيق بعد العرض الفلكي الذي قدمه النادي السعودي من أجل ضم البرغوث.