ميسي يقرر الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي

  • المرة الأولى التي يلعب فيها ميسي خارج أوروبا

كشفت تقارير اقتراب أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي من نادي إنتر ميامي الأمريكي، وذلك بعد خروجه من باريس سان جيرمان بطل فرنسا. ومن المقرر أن يرفض لاعب برشلونة السابق عرضًا أكثر ربحًا من نادي الهلال السعودي.

وتتضمن صفقة الفريق الأمريكي تعاونًا من علامات تجارية مثل Adidas و Apple.

وفاز ميسي (35 عاما) بجائزة أفضل لاعب في العالم سبع مرات ومن المتوقع أن يفوز بها في وقت لاحق من هذا العام بعد نجاحه في كأس العالم.

هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها ميسي رمز برشلونة خارج أوروبا.

النجم الأرجنتيني أراد البقاء في أوروبا لموسم آخر، لكن بعد عدم تلقي أي عروض مرضية، كان لديه الاختيار المباشر بين إنتر ميامي أو الهلال.

صدمة لعشاق الهلال السعودي.. أين وجهة ميسي المقبلة؟

كان يميل بشدة إلى تفضيل الانتقال إلى المملكة العربية السعودية، حيث كان سينضم إلى كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة في الدوري في صفقة لا يمكن مواجهتها ماليًا.

لكن ميسي كان يميل في النهاية إلى فريق إنتر ميامي في الدوري الأمريكي لكرة القدم لأسباب متنوعة بما في ذلك أسلوب الحياة، وصفقة مع العلامات التجارية الكبيرة التي تمتد إلى ما بعد كرة القدم.

وهو يمتلك بالفعل منزلًا في ميامي، يؤجره حاليًا.

وكان ميسي حريصًا على العودة إلى برشلونة هذا الصيف، لكن قيود اللعب المالي النظيف التي ستكون سارية للموسم المقبل في الدوري الإسباني وضعت أي خطة طموحة لإعادته إلى مستحيل.

صدمة لعشاق الهلال السعودي.. أين وجهة ميسي المقبلة؟

ميسي كان يميل في النهاية إلى فريق إنتر ميامي في الدوري الأمريكي لكرة القدم

فاز باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي في كلا الموسمين اللذين قضاهما في النادي، لكنه خرج في دوري أبطال أوروبا الماضي، مما يعني أن الفترة التي قضاها في فرنسا لم يُنظر إليها على أنها نجاح كبير.

وسجل ميسي 32 هدفًا في 75 مباراة للنادي – وانتهى هذا الموسم بـ 16 هدفا وصناعة 16 في الدوري الفرنسي.

يأتي إرثه من الفترة التي قضاها في برشلونة والفوز بكأس العالم مع الأرجنتين في ديسمبر.

غادر برشلونة في عام 2021، بعد 21 عامًا مع النادي، بسبب مشاكل النادي المالية.

ميسي هو هداف برشلونة القياسي برصيد 672 هدفًا وفاز 10 ألقاب الدوري الإسباني وأربع بطولات دوري أبطال أوروبا وسبعة كؤوس إسبانية.