مصادرة أسلحة ودراجات نارية مفخخة والعثور على ملاجئ للاختباء

اعتقلت قوات سوريا الديموقراطية أكثر من 50 شخصاً ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي في محافظة دير الزور السورية، كما صادرت دراجات نارية مفخخة وأسلحة رشاشة وهواتف محمولة، وعبوات ناسفة، فضلاً عن أسلحة فردية، وفق ما كشفت عنه مصادر إعلامية لـ ” أخبار الآن“.

أضافت المصادر ان “عملية الاعتقال تمت ليلة اليوم الثلاثاء بالتعاون مع قوات التحالف الدولي لمحاربة التنظيم المتطرف في كل من سوريا والعراق، لا سيما بعدما تم استهداف خط الغاز في منطقة الجحيف في دير الزور الشمالي من قبل مجموعة تتعاون مع التنظيم الإرهابي هناك”.

اعتقال 4 أفراد قاد إلى الخمسين الآخرين

وأوضحت المصادر أنه تم إلقاء القبض أيضاً على الخلية الإرهابية في قرية الحوايج في دير الزور، حيث بدأت بإلقاء القبض على 4 أشخاص قادوا إلى الخمسين الآخرين. ولفتت المصادر ذاتها التي طلبت عدم الكشف عنها إلى أن هذه العملية بدأت تتكشف أولى خيوطها في أول أيام عيد الفطر.

في الأثناء، حاول تنظيم داعش الإرهابي تكثيف هجماته , حيث أعلن عن مقتل عنصرين من قوات الدفاع الوطني “التي لا يعرف انتماؤها حتى الآن” بعد هجوم مجهولين على أحد الحواجز في بلدة الصالحية بريف المدينة في مدينة البوكمال شرق دير الزور، فضلا عن عمليات إشعال حرائق في العديد من المناطق الزراعية في قرية سعلو شرق المحافظة.

قوات سوريا الديموقراطية تعتقل 50 شخصا ينتمون لتنظيم داعش في دير الزور

عناصر تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي – أرشيفية

تدخلات الحرس الثوري الإيراني وكتائب البعث

في الأثناء، أعلنت قوات سوريا الديموقراطية إن “مدينة الميادين التابعة لمحافظة دير الزور شهدت وصول 4 سيارات محملة بعناصر مسلحة يعتقد أنها تابعة لما يسمى بكتائب البعث المدعومة من إيران، التي كانت أرسلت مجموعة من قوات الحرس الثوري الإيراني إلى هناك بهدف دعم تنظيم داعش الإرهابي في المحافظة”.

ولم يسلم اطفال مدينة دير الزور السورية كذلك من الصراع الدائر هناك, حيث أصيب طفل بطلق ناري طائش في بلدة أبوحمام شرق المدينة فيما يعتقد أنه نتيجة إطلاق عيارات نارية من تنظيم داعش الإرهابي.

قوات سوريا الديموقراطية تعتقل 50 شخصا ينتمون لتنظيم داعش في دير الزور

يعاني الأطفال في دير الزور بسبب تنظيم داعش الإرهابي – رويترز

تحليق لطائرات الاستطلاع

وشهدت مدينة دير الزور منذ بداية أيام عيد الفطر، تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع التابعة للتحالف الدولي في ظل تزايد الآثار الناجمة عن تنظيم داعش الإرهابي، كما شهدت انتشاراً مكثفاً لعناصر الفروع الامنية في كل من أحياء الجورة والقصور في المدينة، وتحت غطاء الحرس الثوري الإيراني، وفق المصادر.

تدمير ملاجئ

كما جرى تدمير ملاجئ تابعة لتنظيم داعش الإرهابي والتي كان يستخدمها التنظيم الإرهابي لتهريب أسلحته عبر المنافذ الحدودية، وهو ما أعلنته قوات سوريا الديموقراطية التي أوضحت في بيان لها أنها “عطلت أنفاقاً استخدمها تنظيم داعش الإرهابي للاختباء وتهريب السلاح والتنقل”، حيث انطلقت العملية بدعم من التحالف الدولي للقضاء على خلايا وقدرات تنظيم داعش الإرهابي.

قوات سوريا الديموقراطية تعتقل 50 شخصا ينتمون لتنظيم داعش في دير الزور

مشهد عام لمخيم الهول في مدينة الحسكة السورية – رويترز

مخيم الهول .. ثكنة لداعش

في سياق متصل ، أوضحت المصادر لـ “أخبار الآن” أن إدارة مخيم الهول في مدينة الحسكة السورية المحاذية لمدينة دير الزور تعمل حاليا على تنفيذ عمليات تمشيط ,بعد ورود معلومات تتحدث عن انتشار خلايا نائمة للتنظيم الإرهابي داخل المخيم.

وكان أمن المخيم ألقى الشهر الفائت القبض على سيدة من تركمانستان، تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي، تقوم بتوزيع مبالغ مالية وصلتها من خلال حوالات خارجية على العائلات داخل المخيم، وقد وصلتها من مجهولين.

وكانت هذه العائلات استخدمت أسماء مزيفة لاستلام التبرعات التي تبلغ قيمتها نحو 100 دولار لكل عائلة من قائمة العائلات التي تلقت الأموال، فضلا عن إلقاء قوات أمن المخيم وقوات سوريا الديموقراطية القبض على 3 نساء في مخيم الهول بتهمة العمل مع خلايا التنظيم, حيث قامت قوات سوريا الديموقراطية باقتحام خيم المخيم واعتقلت النساء المنتميات للتنظيم , وأحالتهن للتحقيق مباشرة، بحسب عضو في شبيبة قوات سوريا الديموقراطية فادي الروام.