أخبار الآن | طهران – ايران

مع القرارات الجديدة التي وقعها  الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القاضية بمنع سبع دول مسلمة  من الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية  يواجه  الطلبة الايرانيون مشكلة العودة إلى جامعاتهم لاستكمال دراستهم الجامعية و يروي لنا الطالب الإيراني نويد يوسفيان  وضعه الحالي  بعد قرار المنع.

يقول الطالب الايراني نويد يوسفيان  بعد انتهائي من دراسة الماجستير في إيران، قررت الذهاب الى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال درجة الماجستير في العلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا، ولأن لدي سنة استراحة  عدت الى إيران لزيارة عائلتي حيث انني لم أرهم منذ ست سنوات. 

الوضع الذي أواجهه حالياً هو أنني غير قادر على العودة الى الولايات المتحدة الامريكية لاستكمال الدكتوراة بسبب ان ترامب قام بمنع دخول مواطني 7 دول مسلمة من ضمنها إيران، وبات من الصعب الحصول على تأشيرة للذهاب هنا بعدما تم إالغاء تأشيرة الدراسة الخاصة بي.

وبعيدا عن هذا، كان حصول الايرانيين على تأشيرة للولايات المتحدة صعباً جداً حتى قبل أن يقوم ترامب بذلك، حيث أنه كان علينا الذهاب الى سفارة الولايات المتحدة في احدى الدول المجاورة للتقدم بطلب تأشيرة نظراً لعدم وجود سفارة أمريكية في إيران. 

و يضيف الطالب الايراني على المستوى الشخصي فإنني أواجه مشكلة اكمال الدكتوراة. أنا على تواصل مستمر مع مرشدي الأكاديمي، وهو يشجعني باستمرار، ولكني لم أتواصل مع القسم الى الان، لذلك لا أعلم ما هي السياسة التي ستتبع. الحل الوحيد المتاح أمامي الان بما أنني انهيت ساعات الدراسة المطلوبة ولم يتبق سوى الامتحان الشامل، ربما استطيع اجراء هذا الامتحان من إيران عبر سكايب ولكني لست متأكد من ذلك الى الان. 

 

اقرأ أيضا:
القائمة بأعمال وزير العدل تتحدى ترامب بشأن حظر السفر

وثيقة حصرية لرويترز: إدارة ترامب تسمح بدخول 872 لاجئا هذا الأسبوع