أخبار الآن | مكة المكرمة – السعودية – (عماد فؤاد)

تستمر أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الإسلامي للأوقاف في مكة المكرمة وعلى مدى ثلاثة أيام، تحت شعار "أوقف.. لأجر لا يتوقف" وذلك بمشاركة عدد من وزراء الأوقاف من مختلف الدول ورؤساء المنظمات الخيرية والإسلامية والإنسانية ونخبة من الباحثين والمتخصصين في الأعمال الوقفية محلياً ودوليا، سعيا إلى إبراز دور الوقف وأثره في عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في الوطن العربي والإسلامي.

يهدف المؤتمر إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية الأوقاف وأثرها في المجتمع المحلي والإسلامي، وتشجيع الأوقاف والعناية بها لتعزيز إسهاماتها التنموية، وطرح الحلول العلمية والعملية  للمشاكل التي تواجهها الأوقاف، فضلا عن نقل الخبرات الوقفية والتعريف بأنظمتها في الدول الإسلامية الأخرى، والإسهام في تطوير البيئة التشريعية، والتنظيمية للأوقاف.

يؤكد المؤتمر على تحويل قطاع الأوقاف بالمملكة  العربية السعودية إلى قطاع تنموي حضاري يسهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية الوطنية الشاملة، وفق رؤية المملكة 2030

مسجد قباء والمسجد النبوي الشريف وعين زبيدة وغيرها الكثير من المدارس والمكتبات والمستشفيات هي في حقيقة الأمر أوقاف ساهمت بشكل كبير في التنمية الشاملة في المجتمعات الإسلامية عبر القرون ..

 

اقرأ أيضا:
السعودية تؤيد استراتيجية ترامب تجاه إيران 

هدية من الهيئة العامة للرياضة في السعودية لمنتخب مصر