أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (متابعات)

وفي اول ردة فعل على قرارات الرئيس الامريكي دونالد ترامب، أبدت السعودية تأييدها للاستراتيجية الحازمة تجاه إيران ونهجها العدواني.

وقالت إن إيران انتهكت القرارات الدولية ونقلت خبرات الصواريخ للميليشيات التابعة لها مضيفة أن طهران استغلت رفع العقوبات لتطوير برامجها الصاروخية ودعم الإرهاب في المنطقة بما في ذلك حزب الله وميليشيات الحوثي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس أن إيران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات واستخدمته للاستمرار في زعزعة الاستقرار في المنطقة.

 قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة عدم التصديق على التزام إيران بالاتفاق النووي المبرم في العام 2015 موجها ضربة للاتفاق في تحد للقوى العالمية الأخرى.

وقال ترامب من البيت الابيض خلال خطابه انه في ضوء الاتفاق "حصلنا على عمليات تفتيش محدودة مقابل ارجاء قصير المدى وموقت لتقدم ايران نحو (امتلاك) السلاح النووي"، متسائلا "ماذا يعني اتفاق يؤدي فقط الى تأخير القدرة النووية لمرحلة قصيرة؟ ان هذا الامر مرفوض بالنسبة الى رئيس الولايات المتحدة".

وأضاف "ترامب" خلال مؤتمر صحفى، أن النظام الإيرانى السبب وراء تفجيرى عام 1983، و1984 وهو ما أدى إلى وفاة 41 أمريكياً منهم أفراد فى الخدمة العسكرية، كما فجروا ثكنة عسكرية فى السعودية أدت إلى وفاة الكثيرين من العسكريين الأمريكيين، كما أنه يأوى الإرهابيين بمن فيهم نجل أسامة بن لادن، كما قامت عناصر بقتل الكثير من الأمريكيين، وهذا النظام الممول الاول للإرهاب فى العالم، ويوفر الدعم لحماس وحزب الله. 

 

اقرأ أيضا:
الكرملين: عواقب وخيمة لانسحاب أمريكا من الاتفاق النووي

ترامب سيسحب الإقرار بالتزام إيران الإتفاق النووي