أخبار الآن | مصر – القاهرة (رمضان المطعني) 

قمة الالم والامل وصلتها صفاء التي اصيبت بمرض سرطان الثدي الا انها كانت عنوانا لاستلهام الهمة والتغلب على المرض بمزيد من السعادة التي نبعت من افراد اسرتها  فاعطتها القدرة الكبيرة على تخطي العلاج وقهر الخلايا القاتلة بصمت.

لم يستطع السرطان أن يفقدها أناقتها وثبات خطواتها.خمس سنوات ومازالت همتها مرسومة على وجهها، فمنذ عام 2011 أكتشفت صفاء اصابتها بنوعين من السرطان أحدهما سرطان الثدي فبعد أربع سنوات من الاصابة قررت أن تقهر مرضها وحققت بإرادتها نتائج وصفها الأطباء بالمعجزة .

إقرأ: دراسة حديثة: سرطان الثدي سيتحول إلى مرض يمكن التعايش معه

صفاء احدى مصابات سرطان الثدي وفي طور الشفاء تتحدث عن  مشوارها  الصعب مع رحلة العلاج والتحدي مسلّمة بقضاء الله وقدره قائلة: الحمد لله بدأوا معي بالكيماوي وأخذت 18 جلسة أسبوعية والله أكرمني، والكيماوي أتى بنتائج مذهلة وفي كل مرة أجري التحاليل والأشعات تظهر المعجزة أن البؤر السرطانية تختفي .

تحولت صفاء من مريضة تحتاج إلى دعم نفسي واجتماعي من قبل الأطباء والمحيطين إلى وجهة يقبل عليها الأطباء والمرضى لاستلهام الهمة والتغلب على المرض .

واكدت صفاء انها  لاتبالي  بهذا المرض  مشيرة  لتجربتها: كنت أجهز على هاتفي بعض الأغنيات للفنانة وردة ونجاة وأم كلثوم أسمعها وأنا أجري جلسة الكيماوي وحتى زملائي بالغرفة يكونون سعداء ولا يركزون في جلسة الكيماوي،هذا المرض أنا لا أعترف به .

وتخبرنا صفاء وهي والدة لشابين عن الدور المعنوي والجوهري الذي لعبته أسرتها وزوجها حتى قطعت شوطا كبيرا في رحلتها العلاجية ضد السرطان .

وتؤكد صفاء أنّ الدعم  الكبير والمحبة  هما السبيل  الأفضل للتغلب على المرض، وتتابع قائلة "زوجي أول من وقف بجانبي ولم يتخل عني ماديا ومعنويا وأولادي عندما دخلت المستشفى رافقوني وكانوا يتناوبون علي ،ابني قال لي عندما كنت في الرعاية المركزة بغيبوبة إذا كان عمرك سينتهي كان أنتهى بالفعل إنما مازال العمر أمامك وأكملت العلاج وتحسنت".

إلى جانب العلاج التقليدي للسرطان تأمل صفاء أن يكثف المريض من استخدام دوائها الخاص للوصول إلى نتائج علاجية مرضية .

وتقترح  صفاء  لحلول  مهمة  لعلاج اي مرض   بدواء السعادة :" لو يوجد اختراع دواء للسعادة مع علاج السرطان هذا ما يقضي عليه، أي إنسان سعيد لا يعيش معه السرطان ينقرض ، الخلايا تموت".

وتحرص صفاء على قضاء أكثر من سبع ساعات يومية في أحد مراكز علاج السرطان كمتطوعة لتقديم الدعم والمساندة للمرضى كونها تألمت من مرضها وتشعر بمدى حاجة المريض الى المساندة .

يقولون إن مرض سرطان الثدي يضعف المرأة نفسيا وجسديا لكنها قاعدة غير ثابتة لأنه من الممكن أن يتلاشى مع الدعم المجتمعي والأسري فإنك لستِ وحدِك وأنت قوية وتبدين جميلة، هي السعادة فأدخلوها على كل مرضى السرطان .

إقرأ أيضاً:

قصة نجاح لناجية من سرطان الثدي بعد معاناة لخمس سنوات

"دقائق تساوي سنين ".. حملة توعوية للوقاية من سرطان الثدي