أخبار الآن | الطبقة – سوريا

بعد تحريرها من داعش وزوال ظلام الجهل عنها عاد مئات الطلاب الى مقاعد الدراسة في مدينة الطبقة غربي الرقة في سوريا لتشرق بذلك سماء المدينة التي عانت كثيرا من انتهاكات التنظيم المتطرف.

بعد أن حرمهم داعش أبسط حقوقهم "التعليم" يعود مئات الطلاب إلى مقاعد الدراسة في ريف الرقة حيث بدأ العام الدراسي في مدينة الطبقة غربي الرقة وباشرت المجالس والهيئات الإدارية توفير كل الإمكانيات لعودة الطلاب للدراسة.

إقرأ: محادثات لإخراج المدنيين من مناطق إحتلال داعش في الرقة

الأهالي يتوافدون إلى هذه المدرسة لتأمين مقاعد لأبنائهم، ومع ارتفاع الأعداد الكبيرة للطلبة يبذل الجميع جهوداً جبارة لإعادة الحياة لمدينتهم، اسماء شفيق وهي إدارية في لجنة التربية التابعة لمجلس الطبقة المدني تقول إن أكثر من ١٠٠ مدرسة تم افتتاحها وأنا أعداد كبيرة من الطلبة التحقت بالمدارس.

بات الوضع اليوم أفضل حالاً اختفى جهل وظلام داعش من هنا وبدأ التعليم ينتشر من جديد بعض الأساتذة والمتطوعين يبذلون كل جهدهم لمساعدة الطلبة وتعليمهم القراءة والكتابة والحساب.

السعادة والفرحة واضحة على وجوه الأطفال في مقاعد الدراسة، بينما يردد الأطفال الأصغر سناً الأحرف الأبجدية، يحاول الأكبر منهم سناً تذكر ما نسوه بعد ابتعادهم عن مقاعد الدراسة نحو ست سنوات    
 
إقرأ أيضاً:

داعش على أبواب الهزيمة بدير الزور والرقة

جهود يبذلها الأهالي لبناء ما دمره داعش في الطبقة