أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

بعد عرضنا في برنامج الليلة على شاشة تلفزيون الآن تقريرا حصريا عن الوضع الدراسي للطفل السوري "ماجد" الذي ترك الدراسة واضطر للعمل ريثما تنتهي الحرب في سوريا.

أعلنت مؤسسة "تعليم بلا حدود "مداد" تبني الطفل ماجد ودعمه ليتمكن من الإستمرار في التعليم. وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة تعليم بلا حدود عزام الخانجي في مداخلة مع برنامج الليلة، ان مؤسسة مداد لديها مذكرة تفاهم مع مديرية التعليم في حمص لدعم التعليم، وانها مستعدة للتواصل مع والد ماجد والإهتمام به شخصيا، إضافة إلى الطلاب في تلك المنطقة.

يعمل ماجد ذو العشر سنوات مع والده ببيع المحروقاتِ في الحولةِ بريف حمص الشمالي، السببُ الرئيس في تركه للدراسةِ هو إستهداف النظام للمدارس بشكل ممنهج، إلا أنه يشعرُ بالخسارةِ التي ترافقهُ، مع غيابه عن المدرسة عاماً بعد عام.

يقول ماجد بأن مدرَستهم تعرضت للقصف من قِبل قوات النظام، وحينها لم أعد أستطع الذهاب للمدرسة، وأنا الولدُ الأكبر لأبي ولذلك قررتُ الذهابَ معَهُ للعملِ في دكاننا التي نبيعُ فيها المحروقات للحصولِ على قوتِنا اليومي

و يبقى ماجد واحدا من عشرات آلاف الأطفال الذين يفتقرون للتعليمِ في معظم المناطق المحررة، فالحرب الدائرة في سوريا، لم ترحم صغرَ سنهم، إلا أن حال هؤلاء أفضلَ من كثيرين، لا أبَ لهم يلعمَهُم.

 

اقرأ أيضا:
كيف نجح أهالي الحولة في التغلب على الحصار؟ 

ضابط أفغاني بترت ساقه بسبب لغم أرضي زرعته طالبان