اخبار الآن – الامارات العربية المتحدة – دبي – (خاص)

اعلن اليوم عن  فعاليات سباق دبي لجري السيدات في دورته السابعة  , تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، تنطلق في دبي فعاليات سباق دبي لجري السيدات، 
ومن المتوقع أن يستقطب الحدث السنوي في نسخته السابعة خلال العام 2017 الجاري، أكثر من 10 آلاف سيدة، تتقدمهن عداءة المسافات الطويلة والماراثون الكينية تيغلا لوروب، والتي ستكون على رأس نخبة من الرياضيين المشاركين في سباق العام الجاري.

من جانبه، قال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي (DSC) إنه خلال السنوات الماضية شهد سباق دبي لجري السيدات تطورا لافتا حتى تحول الى حدثا شعبيا مؤثرا ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن في جميع أنحاء المنطقة. مؤكدا أن هذا الحدث يجسد هدف استراتيجية مجلس دبي الرياضي التي تهدف إلى إنشاء مجتمع رياضي مميز وتعميم ثقافة ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية والرياضة بين النساء وإرساء أساس متين بين المهنيين والهواة في هذا الإطار".

وأضاف قائلا: قد تم رفع كل الحواجز التي يمكن أن تقف حائلا أمام تنظيم السباق في أفضل صورة، مؤكدا أن فعالية المسابقة تلقت دعما ملموسا وواعدا من كافة الأطراف المشاركة، وهو ما يحتاج إليه بشدة القطاع الرياضي في الإمارات، خصوصا مع التنوع الكبير في المشاركين من النساء من جميع أنحاء المنطقة.

إلى ذلك، قال هارميك سينغ، مؤسس ورئيس مجموعة "بلان بي": "إنه لمن دواعي الشرف والسعادة لنا أن يتم منحنا المسؤولية عن تنظيم سباق دبي لجري السيدات، والذي حقق نموا هائلا في شعبيته خلال السنوات الست الماضية. وأكد سينغ التزامه بتحقيق النتائج المتوقعة من الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى والمشاركين في سباق دبيلجري السيدات. موضحا أن فعالية العام الجاري تهدف إلى تشجيع النساء على الاهتمام بصحتهن وباللياقة البدنية بين الفتيات والنساء من جميع الأعمار في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، فضلا عن إرسال رسالة قوية للتضامن من أجل تمكين المرأة مع التركيز بشكل خاص على الرياضة.

وأضاف سينغ: "نحن سعداء بانضمام الفنان سونو سود وكذلك الرياضية الأيقونة، لمياء والملهمة دارين باربار والفنانة سانا خان كسفراء لسباق دبي الدولي لجري النساء، مؤكدا أنهم إضافة قوية للحدث بما قدموه من الهام وأسلوب فريد من نوعه لتشجيع الكثيرين وتجسيد قدرة الانسان على تخطي التحديات مهما كانت وعدم النظر الى الماضي.

وأعرب هارميك سينغ عن التزامه بتنمية المواهب الوطنية على المستوى الشعبي خلال هذا الحدث من خلال رعاية تدريب اللاعبة الإماراتية لمياء مال الله ودعمها ماديا من خلال تقديم دعم مالي مقدم كدليل على التزامه بتشجيع المواهب. وتعد هذه الخطوة هي المرة الأولى من نوعها التي يقدم فيها القطاع الخاص في الإمارات على رعاية رياضي إماراتي موهوب بصورة رسمية.

في السياق ذاته، قالت مريم بن ثنية، مدير إدارة الإتصال في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال  

وفي إطار التنسيق مع مجموعة المنظمين للحدث، فإن قائمة سفراء الفعالية هذا العام تضم عدد من الشخصيات العالمية، ومنها:لمياء طارق مال الله، والتي تعتبر أيقونة دولة الإمارات في لعبة الجمباز، وتعد أصغر لاعبة جمباز مسجلة في الإمارات، حيث شاركت في منافسات دولية منذ عامها الخامس في رياضة الجمباز الإيقاعي

كما تضم القائمة، دارين بربر، وهي الرياضية اللبنانية المقيمة في دبي، والتي تعد أيقونة نسوية في التحدي والصمود أمام الإعاقة ومن أصحاب الهمم، بالإضافة الى السيدة سناء خان وهي الفنانة والرسامة المشهورة المعروفة بولعها بالأعمال الخيرية. 

كما ينضم الى فعاليات العام الجاري لدعم الأنشطة النسائية، الناشط والفنان والمنتج في بوليود بالهند، سونو سود، والذي سيلعب دورا مهما كسفير للرجال خلال سباق دبي السابع لجري السيدات. إذ أنه بالإضافة إلى أفلامه واسهاماته في مجال اللياقة البدنية، يعد السيد سود واحدا من أهم مؤيدي قضايا تدعيم المرأة في العالم وحمايتها من ظاهرة العنف ضدها.

من جانبه، قال المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات، إن سباق دبي السابع لجري السيدات يعد منصة مهمة خلال العام الجاري لدعم الأجندة الوطنية التي تعزز تمكين النساء كأولوية، مؤكدا انه يعطي دفعة قوية لتشجع النساء على الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية، مؤكدا سعادته بكون اتحاد ألعاب القوى جزءا من الفعالية جنبا الى جنب مع مجموعة "بلان بي" خلال الخمس سنوات المقبلة. وأكد الكماليأن المشاركة في تنظيم الفعالية تؤكد على الدور الذي يقوم به القطاع الخاص من أجل تعزيز المبادرات المهمة في المجتمع والتي تنفذها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

المزيد:

بالفيديو: سيدة مبدعة تحول طائرة ركاب إلى صالون تجميل فاخر

بالصور: سيدة تثير بطول رموشها مواقع التواصل وتدخل بها غينيس