المباراة ستُقام على مدى 10 جولات في السعودية

ضمن موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، يواجه الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا بطل العالم السابق في الوزن الثقيل، الكاميروني فرانسيس نغانو النجم السابق للفنون القتالية المختلطة (إم إم أيه)، وذلك في الثامن من مارس المقبل.

المباراة التي أُعلن عنها رسمياً الاثنين في لندن، خلال مؤتمر صحافي مشترك للملاكمين، ستُقام على مدى 10 جولات.

جوشوا، بطل العالم السابق في رابطة الملاكمة العالمية “دبليو بي أيه” ومنظمة الملاكمة العالمية “دبليو بي أو”، يدخل نزاله ضد نغانو عقب فوزه المثير على السويدي أوتو فالين، الذي اضطر إلى الانسحاب في الجولة الخامسة الشهر الماضي في الرياض.

من جهته، حقق الكاميروني الذي استهلّ مشواره في الملاكمة الإنجليزية في أكتوبر الماضي، مفاجأة عندما صمد أمام البريطاني تايسون فيوري، بطل المجلس العالمي، حتى الجولة العاشرة الأخيرة، علماً أنه أسقطه على الحلبة في الجولة الثالثة، قبل أن يخسر بقرار لحكام المباراة، فيما اعتبره معظم المراقبين فائزاً.

وقبل أسابيع من هذا النزال الجديد، ستتجه الأنظار إلى نزال اللقب الموحّد بين فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك، الذي أطاح بجوشوا في سبتمبر 2021 بملعب ويمبلي وأكد تفوّقه عليه بعد 11 شهراً.

وينتظر عشاق الملاكمة النزال بين جوشوا وأوسيك، المقرر في الرياض في 17 فبراير، إذ ستشهد للمرة الأولى منذ عام 1999 تتويج بطل عالمي للوزن الثقيل في كل فئاته.