السعودية تقرر إطلاق ستاد رياضي مزوّد بتقنيات وإمكانيات غير مسبوقة

تعتزم المملكة العربية السعودية تشييد ستاد رياضي مختلفًا، في سابقة هي الأولى، حيث من المقرر أن يتم بناءه فوق إحدى قمم جبل طويق بارتفاع يصل إلى 200 متر.

وتأتي هذه الخطوة السعودية، في إطار سعي المملكة المُستمر لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية.

ووفقًا لما جاء في وكالة الأنباء السعودية (واس)، نقلًا عن شركة القدية للاستثماء،  فمن المقرر أن يحمل الاستاد الجديد اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ويحمل الاستاد اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. ويُطلق المشروع في مدينة القدية، وذلك على بُعد 40 دقيقة من العاصمة الرياض.

وبحسب بيان: “يُسهم الاستاد في تعزيز فلسفة القدية المتمثلة في قوة اللعب، وسيزود بتقنيات وإمكانات غير مسبوقة تجعله متعدد الاستخدامات، وقادراً على استضافة أكبر الأحداث الرياضية والترفيهية والثقافية في السعودية”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع قليلة من إعلان الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق المخطط الحضري لمدينة القدية والعلامة التجارية العالمية للقدية، والتي ستصبح في المستقبل القريب المدينة الأبرز على مستوى العالم في مجال الترفيه والرياضة والثقافة، ما سينعكس إيجابياً على اقتصاد المملكة ومكانتها دولياً، وتعزيز استراتيجية مدينة الرياض والإسهام في نمو اقتصادها وتحسين جودة الحياة بها لتصبح واحدة من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.