متحف المستقبل حاضنة عالمية لمؤسسات استشراف المستقبل الدولية

  • “متحف المستقبل” مركز عالمي لخبراء المستقبل وإطلاق الحوارات المستقبلية البناءة والشراكات الدولية
  • متحف المستقبل يحتضن أكبر المؤسسات المعنية باستشراف المستقبل في الولايات المتحدة: “رابطة مستشرفي المستقبل” و”مؤسسة ميلينيوم بروجكت”

ضمن أعمال “منتدى دبي للمستقبل” التجمع الأكبر لخبراء ومصممي المستقبل، أعلنت “مؤسسة دبي للمستقبل” عن شراكات جديدة تهدف من خلالها لجعل “متحف المستقبل” مقراً عالمياً لمؤسسات استشراف المستقبل من مختلف دول العالم، بما يسهم بتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي لكبار مستشرفي المستقبل ومبتكريه وصنّاعه.

ووقعت المؤسسة اتفاقيات تعاون مع “رابطة مستشرفي المستقبل” و”مؤسسة ميلينيوم بروجكت” خلال أعمال المنتدى، وتمهد هذه الخطوة الطريق أمام كبريات مؤسسات استشراف المستقبل حول العالم للانضمام إلى هذه الشراكات خلال الفترة المقبلة. كما تعزز أهمية دور “متحف المستقبل” كمركز دولي للحوارات البناءة والشراكات العالمية التي من شأنها تطوير أفضل الممارسات والآليات التي يمكن أن تتبعها الدول والشركات ورواد الأعمال والأفراد في العمل على تحديد أفضل الممارسات المسؤولة وذات الأثر الإيجابي في عملية تصميم المستقبل.

كما وقعت مؤسسة دبي للمستقبل مذكرة تعاون مع “الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية”، و”شبكة استشراف مستقبل القطاع العام”، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف مجالات وقطاعات استشراف المستقبل، في إطار جهود المؤسسة لإنشاء شبكة عالمية من الشركاء والخبراء والمختصين في استشراف المستقبل

“متحف المستقبل” حاضنة عالمية لمؤسسات استشراف المستقبل الدولية

وقال محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس متحف المستقبل: “يجسد متحف المستقبل رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأهمية توفير حاضنة عالمية للمؤسسات المستقبلية والخبراء والمتخصصين والمهتمين باستشراف آفاق وفرص المستقبل انطلاقاً من دبي.

متحف المستقبل مقراً عالمياً لمؤسسات استشراف المستقبل الدولية

وأضاف: وعدنا بأن يكون “متحف المستقبل” حاضنة عالمية لمؤسسات استشراف المستقبل الدولية واليوم ينضم إلينا آلاف خبراء المستقبل من حول العالم لتتوسع شبكتنا المعرفية والمستقبلية في منظومة مبتكرة تعزز التعاون والتكامل بين الجميع لاستشراف المستقبل ومناقشة التحولات والتوجهات الجديدة”.

وقال إن متحف المستقبل يجمع ألمع العقول والمفكرين والمستشرفين والمبتكرين من حول العالم ويقدم لهم بيئة مبتكرة تعزز الإبداع وتدعم مسيرة التقدم وترسخ مفهوم تخيل وتصميم وتنفيذ المستقبل الذي يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمستقبل دبي ودولة الإمارات والعالم”.

تسارع التغيرات العالمية والترابط بين مختلف مسارات التطور يتطلب تعزيز التعاون العالمي

من جهته قال جيروم سي جلين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة “ميلينيوم بروجيكت”: “إن تسارع التغيرات العالمية والترابط بين مختلف مسارات التطور يتطلب تعزيز التعاون العالمي لبلورة رؤى مشتركة لصناعة مستقبل أفضل للإنسانية. ومن هذا المنطلق، يسعد مؤسسة “ميلينيوم بروجكت”، المركز البحثي التشاركي العالمي، أن نكون من شركاء مؤسسة دبي للمستقبل لتشكيل أكبر تجمع عالمي لمؤسسات استشراف المستقبل في “متحف المستقبل”.