المجلس الرئاسي في اليمن: أي صراع بين رفقاء السلاح سيكون خدمة لمشروع الانقلابيين وإيران

  • المجلس شكل لجنة برئاسة وزير الدفاع وعضوية وزير الداخلية وخمسة من أعضاء اللجنة الأمنية
  • أكد البيان  على أهمية الدور المحوري والرائد لتحالف دعم الشرعية

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني أن المجلس في حالة اجتماعات متواصلة للوقوف على الأحداث في محافظة شبوة.

وأوضح أن المجلس يعمل على معالجة الأحداث بروح التوافق وفقا لإعلان نقل السلطة، مشيرا إلى أن ماحدث في المحافظة كان سيجر الجميع الى إلصراع بعيدا عن روح هذا التوافق الذي جاء بموجب إعلان نقل السلطة.

ولفت رئيس مجلس القيادة اليمني إلى أنهم يتحملون مسؤولية قيادة المعركة ضد الحوثي المدعوم من إيران، مشيراً إلى أن أي صراع بين رفقاء السلاح سيكون خدمة لمشروع الانقلابيين وإيران.

وأشار بيان رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أن المجلس شكل لجنة برئاسة وزير الدفاع وعضوية وزير الداخلية وخمسة من أعضاء اللجنة الأمنية العسكرية المشتركة، وهدف هذه اللجنة تقصي الحقائق ومعرفة الأسباب التي أدت إلى إزهاق الأرواح في محافظة شبوة، وتحديد مسؤولية السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية ودورها في تلك الأحداث ورفع النتائج إلى مجلس القيادة الرئاسي لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وأكد البيان  على أهمية الدور المحوري والرائد لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بتماسك ونجاح مجلس القيادة الرئاسي في تحقيق هدف استعادة الدولة وتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، بمشاركة كافة القوى المناهضة للانقلاب.