شبوة.. المحافظ بن الوزير يصدر عفو عاما عن أحداث التمرد والانقلاب العسكري في مدينة عتق

أعلن محافظ شبوة عن انطلاق عملية عسكرية “مضادة” لانهاء تمرد الحوثيين، وفرض الأمن والاستقرار في عتق، عاصمة المحافظة.

وأصدر المحافظ بيانا جاء فيه: “لقد استنفذنا كـل الطرق السلمية فـي التعامل مـع التمرد والانقلاب الغاشم على قرارات السلطة المحلية في المحافظة، وحاولنا بكل جهد أن تكون مدينة عتق وعموم المحافظة بلدا أمن وأمان.

 

وواصلت مليشيات الحوثي تصعيدها العسكري في محافظة شبوة، وذلك رغم صدور قرارات رئاسية بإقالة 3 قيادات عسكرية وأمنية متمردة في المحافظة، وتعيين قيادات جديدة موالية للحكومة المعترف بها.

ودفع الحوثيين بتعزيزات جديدة من مأرب إلى شبوة (جنوب) لتأجيج نار الفتنة والفوضى، إلا أن قوات العمالقة الملتزمة بقرارات مجلس القيادة الرئاسي تدخلت للتصدي لها ومنعتها من الوصول إلى مدينة عتق.

وأصدر محافظ محافظة شبوة ، اليوم، عفو عام عن أحداث التمرد والانقلاب العسكري، الّتي شهدتها مدينة عتق خلال اليومين الماضية.
حيث جاء ذَلك، عقب تفقد “المحافظ” الأوضاع الأمنية والعسكرية، والحياة المدنية، وتأمين الأملاك العامة والخاصة، في مركز المحافظة.
وأشرف محافظ شبوة عوض الوزير على نشر النقاط الأمنية والعسكرية، والدوريات اللازمة لِحفظ الأمن والأمان والسكينة العامة في المحافظة.
وشدد المحافظ على ضرورة ترسيخ قواعد الأمن وتثبيت الاستقرار، وفرض هيبة وسيادة النظام والقانون، ومكافحة الأشكال الانقلابية والظواهر التمردية.
ووجه المكاتب الخدمية، بسرعة إصلاح الأضرار الناجمة عن الانقلاب العسكري، في خطوط نقل الطاقة، مُشددًا على حماية المرافق الحكومية والاقتصادية السيادية.