قادة الإمارات يؤكدون على دور المرأة الإماراتية في نهضة المجتمع

  • المرأة الإماراتية تساهم في بناء الوطن وتقدمه
  • المرأة في الإمارات تعتبرُ عنصراً فاعلاً في ميادين العمل الوطني

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، على جهودها عبر عقود، وذلك بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف في 28 أغسطس/آب.

وفي تغريدة له عبر “تويتر“، قال الشيخ محمد بن راشد: “في يوم المرأة الإماراتية نهنىء أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله على جهودها عبر عقود… ونهنىء بنات الإمارات بالانجازات التي حققوها واللبنات التي شيدوها.. ونهنىء شعب الإمارات بمجتمع أكثر استقراراً وتماسكاً وتلاحماً ندخل به الخمسين الجديدة”.

كذلك، نشر الشيخ محمد عبر حسابه على “انستغرام” شريطاً مصوراً قال فيه: “العنصر النسائي يجتهد ويتعلم أكثر، له مستقبل كبير، وحوالي 70% من الخريجين من العناصر النسائية، و85% من الموظفات في مكتبي من العنصر النسائي، نتعشم فيهم الخير، وعندنا من النساء الواحدة منهن بألف رجل”.

من جهته، قال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تغريدة له عبر “تويتر”: “نعتز بعطاء المرأة في الإمارات ونفخر بأدوارها مربية أجيال، وعنصراً فاعلاً في ميادين العمل الوطني. وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية نهنئها بما أنجزت ونالت من ثقة، فهي شريك أساسي في إنجازاتنا الوطنية خلال الخمسين عاماً الماضية، وفي كل خطوة طموحة نخطوها خلال العقود المقبلة”.