ماجدة العزعزي.. إماراتية تقتحم عالم صناعة السيارات

  • د. ماجدة العزعزي أول إماراتية تحصل على الدكتوراه التطبيقية في تخصص إدارة سلسلة التوريدات والصناعات من جامعة الإمارات.
  • د. ماجدة العزعزي أول إماراتية تخطط لصناعة سيارة إماراتية .
  • الدكتورة ماجدة إحدى سيدات الأعمال الناجحات في دولة الإمارات.

د.ماجده العزعزي هي الإماراتية الأولى في الشرق الأوسط الحاصلة على درجة الدكتوراة في إدارة أعمال سلسلة التوريدات والتصنيع من جامعة الامارات العربية المتحدة. وتخصصت في القطاع الصناعي إيمانا منها بأهميته في دعم التنوع الاقتصادي في الدولة وانطلاقا من رغبتها بأن تكون من المؤسسين الأوائل لهذا القطاع. قامت بإنشاء مصنع أثاث مكتبي عام 2009  وتلته بإنشاء مصنع للسيارات عام2017  لتسجل إسمها بأحرف من نور كأول إمراة تمتلك مثل هذا المصنع في العالم.

ماجدة العزعزي

في يوم المرأة الإماراتية د.ماجدة العزعزي تحكي لأخبار الآن عن قصة دخولها لعالم صناعة السيارات

تعد الدكتورة ماجدة إحدى سيدات الأعمال الناجحات في دولة الإمارات، حيث تقلدت رئاسة الإدارة التنفيذية لعدد من الشركات مثل؛ مصنع ساندستورم للسيارات، مصنع اللمسات المكتبية للأثاث ومجموعة أرتس سيكريتس والعديد من الشركات المتوسطة. وانطلاقا من شغفها المستمر بالتحديات، قررت مجابهة تلك التحديات من خلال دراستها التطبيقية وعملها في القطاع الخاص، وبحثها الدائم عن كل ماهو جديد ومتميز، واضعة نصب أعينها قادة الدولة الملهمين؛ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

 

ماجدة العزعزي

د. ماجدة العزعزي أول إماراتية تخطط لصناعة سيارة إماراتية

 

خلال العشرين سنة الماضية، شغلت د. العزعزي مناصب عديدة في قطاعات مختلفة؛ حكومية وشبه حكومية. كما لديها عضوية في كل من مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وجمعية الامارات التطوعية وغيرها. ولديها أبحاث عدّة في الثورة الصناعية الرابعة وأثرها على الصناعة في دولة الإمارات.

ماجدة العزعزي

في يوم المرأة الإماراتية د.ماجدة العزعزي تحكي لأخبار الآن عن قصة دخولها لعالم صناعة السيارات